زيادة المعاشات 15% لهذه الفئات.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن برنامج وخطة الحكومة الجديدة يشهد العديد من الإجراءات الهامة التي تساعد على تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحماية لكل الفئات محدودة الدخل، وهذا بجانب دمج ذوي الهمم مع المجتمع وتوفير الأمان الاقتصادي لكل الآسر الأولى بالرعاية.

مفاجأة سارة لكل أصحاب المعاشات

أشارت وزيرة التضامن، بأن هناك خطة تهدف إلى تطوير دور المسنين والأيتام، ومساعدة الآسر الأولى بالرعاية في إيجاد مصادر دخل مستمرة، وهذا بجانب تنشيط دور الجمعيات الأهلية، حيث أن الوزارة لديها قناعة بأنها لن تستطيع تقديم أفضل خدمة ممكن للفئات محدودة الدخل إلا بمساعدة هذه الجمعيات.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي في تصريحاتها بأن الدولة قد أقرت زيادة تصل لنحو 15% في المعاشات بشكل سنوي، في محاولة منها لتحسين المستوى المعيشي لملايين الآسر المستفيدة من المعاشات.

وزفت وزيرة التضامن مفاجآت سارة لأصحاب المعاشات وعلى رأسها قرار الحكومة بزيادة منافذ تقديم الخدمات للمواطنين وتطوير مقرات هيئة التأمينات.

وبحسب تصريحات الوزيرة، فمن المتوقع بأن تشهد الفترة المقبلة التوسع ومد مظلة التأمين الاجتماعي لتمشل كافة فئات المجتمع وفتح آفاق جديدة لاستثمار أموال التأمينات، وهو الأمر الذي يعود بالنفع على قطاع كبير من المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية.

بدء صرف معاشات أغسطس للمواطنين

الجدير بالذكر بأن الجهات المعنية في الهيئة القومية للتأمينات قد بدأت بالفعل في صرف معاشات شهر أغسطس 2024 لكل المستفيدين من خلال ماكينات الصراف الآلي، وكذلك عبر فروع البريد وبنك ناصر الاجتماعي والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، منذ الساعات الأولى لصباح يوم الخميس الماضي والموافق 1 أغسطس 2024.