حقيقة اتصال وزير التعليم بأوائل الثانوية العامة 2024.. النتيجة هتظهر امتى؟

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية على عدد من الصفحات والجروبات الخاصة بالطلاب وأولياء الأمور، والتي زعمت أن وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف اتصل بأوائل الثانوية العامة 2024 من أجل تهنئتهم.

الاتصال بأوائل الثانوية العامة 2024

وأشارت المصادر المطلعة بوزارة التعليم إلى أن كل ما تم تداوله بشأن ظهور قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، واتصال محمد عبد اللطيف وزير التعليم بهم، غير صحيح بالمرة، حيث لم تنتهي الكنترولات من أعمال التصحيح والمراجعة والرصد الخاصة بالامتحانات كما لم تنتهي من تحديد الأوائل.

قائمة أوائل الثانوية العامة 2024

وأوضحت المصادر، أن قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 تشمل طلاب من المدارس الحكومية والمدارس الخاصة، وطلاب من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وطلاب من مدارس المكفوفين، وطلاب من الدارسين بنظام الدمج، مشيرة إلى أن قائمة الأوائل يتم إعدادها لتشمل الطلاب الحاصلين على أعلي الدرجات في كل شعبة “علمي علوم، أدبي، علمي رياضة”، على مستوى الجمهورية.

وأضافت أنه يتم اختيار أوائل الثانوية العامة من خلال طلب وزارة التعليم من الكنترول أسماء الطلاب المتفوقين الحاصلين على أعلى الدرجات من كنترولات الثانوية، على أنه يجب أن يكون الطلاب مصريين،  وأن يكون من الذين حضروا العام الدراسي كله في مدارسهم ولا يكون من طلاب المنازل، وإلا يكون سبق رسوبهم في الصفين الأول والثاني الثانوي.

وتابعت أن هناك “لجنة عليا بفحص أوراق هؤلاء الطلاب ويتم مراجعتها مرة أخرى من خلال مستشار كل مادة ثم يتم عمل تقرير بأسماء أوائل الثانوية العامة 2024، وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم حسب المجاميع العالية الحاصلين عليها”،  مشيرة إلى أن قائمة الأوائل تضم أكثر من 30 طالب وطالبة في مختلف الشعب.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

وأوضحت المصادر أن نسب النجاح في الثانوية العامة مبشرة جدا، ويتوقع أن تظهر النتيجة خلال الساعات المقبلة، وسيتم اعتمادها من قبل وزير التعليم خلال مؤتمر صحفي كما جرت العادة.