سر دخول الفئران في المنزل ومادة موجودة بكل بيت ستطردها للأبد بدون استخدام أي مواد كيميائية ضارة 

الفئران يمكن التخلص منها وذلك عن طريق اتباع الخطوات التي تلزم للحفاظ على المنزل دائمًا نظيف ومعقم، ولذلك لا بد وأن تقوم ربة البيت بمتابعة خطوات تلك الطريقة المقبلة لمكافحة تلك الآفة التي تتسبب في انتقال الأوبئة والأمراض، ويمكن من خلال بعض الوسائل البسيطة المتاح استعمالها في المنزل استخدام بعض المكونات والمواد التي تسهم سريعًا في طرد الفئران وهذا ما نتعرف عليه من خلال تلك السطور المقبلة مع توضيح أفضل المواد المتوفرة في المنزل والتي تسهم في التخلص سريعا من الفئران دون أن تتسبب في أي ضرر للمتواجدين في المنزل.

طرق طرد الفئران

توجد طرق متعددة ومختلفة يمكن من خلالها طرد الفئران تماما من المنزل، حيث يستطيع كل من لديه معاناة من انتشار الفئران القيام بمكافحتها وذلك من خلال اتباع خطوات بسيطة تسهل من طردها تماما والتخلص منها، وأفضل سبل مكافحتها ما نوضحه من خلال الآتي، تستطيع ربة المنزل طرد الفئران والتخلص منها عن طريق اتباع الآتي:

  1. عدم ترك أي أبواب أو شبابيك مفتوحة حتى لا تدخل الفئران والحشرات إلى المنزل.
  2. سد أي حجور أو شقوق موجوة في البيت وهو ما يسهم في القضاء على أسباب دخول الفئران للمكان.
  3. كنس المنزل جيدا والتخلص من أي غبار ويفضل استعمال المكنسة للتخلص من أي فتات للأطعمة.
  4. مسح المنزل جيدا عن طريق استعمال بعض المكونات والمواد المطهرة مثل الخل فهو من أقوى المواد التي تساعد في مكافحة تلك الآفات ورائحته قوية تساعد على اكتشاف أماكن اختباء الفئران حيث أن رشه يوميا يساعد على طردها من المكان.

بعض الروائح مثل النعناع، البصل، الثوم، والفلفل الحريف تكرهها الفئران كما أنه يمكنك وضع هذه المواد في أماكن تواجد الفئران أو في ممراتها، تعتبر الفخاخ من الطرق الأكثر فعالية للتخلص من الفئران بشكل إنساني كما أنه يمكنك استخدام فخاخ خشبية أو فخاخ بلاستيكية مع وضع طُعم جذاب مثل الجبن أو اللحم.

طرق التخلص من الفئران

  1. رش المواد المعقمة ذا الرائحة النفاذة يسهم في طرد الفئران، حيث يمكن استعمال الكلور ورائحته أيضا تسهم في الخلص من تلك القوارض.
  2. رش المعطرات والمواد الي لها رائحة قوية يطرد الآفات من المنزل.
  3. يمكن استعمال مكون زيت النعناع أو زيت القرفة فهي من مكونات الزيوت العطرية التي تساعد على التخلص من الفئران.
  4. استخدام الفخ أو المصيدة يساعد في التخلص من تلك الآفات.