«وداعًا أمريكا وروسيا».. اكتشاف ثروة سعودية رهيبة تهز الاقتصاد العالمي وتعادل قيمة الذهب والفضة والدولار تعرف عليها فورًا

تم الاعلان من قبل الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، عن اكتشاف مناطق جديدة للغاز الطبيعي في الربع الخالي والمنطقة الشرقية. وصدر هذا الإعلان بعد كشف شركة أرامكو السعودية عن حقلين جديدين في تلك المناطق، بما فيهم حقل الحيران للغاز الطبيعي. وتناول الإعلان التدفق اليومي للغاز من مكمن حنيفة في هذا البئر يبلغ 30 مليون قدم مكعب وما يقارب 1.6 برميل من المكثفات. يمكنكم الاطلاع على جميع التفاصيل من خلال هذا المقال.

احدث اكتشافات الغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان عن اكتشاف حقلين للغاز في منطقة الربع الخالي، أحدهما حقل الحيران للغاز الطبيعي، حيث تم اكتشاف هذا الحقل بعد تدفق الغاز بكميات كبيرة من مكمن حنيفة بمعدل 30 مليون قدم مكعب وحوالي 1.6 ألف برميل من المكثفات. كما تدفق الغاز من مكمن العرب C في حقل الحيران بمعدل 3.1 مليون قدم مكعب يوميًا. بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف حقل المحاكيك للغاز الطبيعي حيث تدفق الغاز من بئر المحاكيك 2 بمعدل 0.85 مليون قدم مكعب يوميًا.

مكامن حديثة للغاز الطبيعي في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية مؤخرًا عن اكتشاف عدة مكامن جديدة للغاز الطبيعي، من بينها مكمن الجله في حقل عسيكرة بالربع الخالي، حيث تدفق الغاز بمعدل 46 مليون قدم مكعب يوميًا. كما تم اكتشاف مكمن آخر للغاز الطبيعي في حقل شدون، الواقع غرب مركز الحوض.