“يارب تكون منهم”.. زيادة 300 جنيه في معاشات هذه الفئات | قرار عاجل يُسعد الملايين

تبدأ عدة نقابات كبيرة في مصر بتنفيذ قرارات مجالس إداراتها، وذلك بشأن زيادة معاشات الأعضاء المنتسبين لهذه النقابات خلال الفترة المقبلة، وهذا في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، والتي جعلت كل نقابة تحاول تحسين المستوى المعيشي لأعضاءها من أصحاب المعاشات.

قرار جديد بشان زيادة المعاشات

أكدت بعض النقابات على غرار نقابة الأطباء وكذلك نقابة المهندسين ونقابة الصيادلة بالإضافة إلى نقابات أطباء الأسنان والأطباء البيطريين، البدء في تنفيذ قرارات زيادة المعاشات الشهرية لأعضاءها.

وبحسب التقارير، فإن هذا القرار قد جا من أجل مساعدة المنتسبين لهذه النقابات في مواجهة تحديات الحياة اليومية، والمساهمة في تحسين أوضاع الأعضاء ورفع الأعباء عن كاهلهم.

ووفقًا لما ذكره الدكتور أبو بكر القاضى، أمين صندوق نقابة الأطباء والأمين العام المساعد لإتحاد نقابات المهن الطبية، أن هذه الفترة تشهد عمل كبير من جانب الاتحاد على رفع قيمة المعاشات لأعضاء نقابات إتحاد المهن الطبية وأسرهم، لتصل إلى نحو 1500 جنية شهريًا بدلا من 1350 جنية.

وأوضح “القاضي” بأنه بدءًا من معاش شهر اغسطس سوف يتم زيادة المعاشات بنسبة تصل لنحو 12% تقريبًا، ويستفيد من هذا القرار العديد من أعضاء نقابات الأطباء والصيادلة وكذلك أطباء الأسنان والأطباء البيطريين.

رفع معاش نقابة المهندسين

وفي السياق ذاته، بدأ نقابة المهندسين في تنفيذ قرارات الجمعية العمومية الأخيرة، والتي قررت زيادة قيمة المعاشات بنحو 250 جنيه شهرًا.

وبحسب القرارات فقد بات من المتوقع بأن يصل معاش السادة الأعضاء إلى نحو 1600 جنيه بدلًا من 1350 جنيه شهريًا، وهذا في الوقت الذي يصل فيه عدد المستفيدين بهذه المعاشات نحو 160 مهندس بالمعاش، وإجمال المبالغ المستحقة سنويًا إلى نحو 400 مليون جنيه.