“مبروك طاقة القدر اتفتحتلك”.. قرار عاجل من الحكومة بمنح تلك الفئات مجانية ركوب القطار.. هنيالك ياالي أمك دعيالك!!

سمحت هيئة السكك الحديدية لبعض الفئات بركوب القطارات دون تكلفة، بينما يمكن لفئات أخرى الركوب بنصف سعر التذكرة جاء ذلك بناءً على قرار وزارة النقل بهدف تخفيف الأعباء عن هذه الفئات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ويأتي هذا في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تهدف إلى تخفيف الأعباء على المرضى وذوي الإعاقة وكبار السن، وتوفير الخدمات لهم بما في ذلك إمكانية استخدام القطارات.

فئات يحق لها ركوب القطارات مجانا

  1. المرضى الذين لديهم أورام: قامت هيئة السكك الحديدية بإصدار تصاريح سفر بشكل آلي للمرضى المصابين بالأورام السرطانية باستخدام بطاقة ذكية، حيث يتم تجديد شحن البطاقة والإيصال في بداية كل سنة ميلادية وحتى نهايتها.
  2. يُخصص للمريض الذي لا يتجاوز عمره عشر سنوات ويرغب في السفر بالدرجة الثانية المكيفة مقعدين، واحد له وآخر للمرافق.
  3.  الأطفال الصم (معهد إمبابة).
  4. يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاماً السفر مجاناً في الدرجات العادية، وذلك بتقديم بطاقة الرقم القومي السارية للحصول على تذكرة السفر بعد ملء البيانات الشخصية.

الفئات المسموح لها بالسفر في القطارات بنصف سعر التذكرة

  1.  العسكريون بالخدمة (شرطة + جيش).
  2. ضباط الجيش والشرطة.
  3. سفر طلبة الكليات والمعاهد العسكرية.
  4. يتم تقديم تخفيض بنسبة (50%) على سعر التذكرة للمصابين وعائلات شهداء الشرطة من الدرجة الأولى (الأب – الأم – الزوجة – الأبناء القُصّر)، وللمصابين في العمليات الحربية والأمنية من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة والمدنيين، وذلك بناءً على الكارنيه الصادر من صندوق تكريم الشهداء.