كنز مش هيخطر علي بالك!!.. لو لسة عندك المشابك المكسوره متفكريش ترميهم هتعملي منهم أفكار روووعه متخطرش علي بال الجن ؟!

يعد مشبك الغسيل من الأدوات الأساسية في المنزل، حيث يساعد في تثبيت الغسيل أثناء تجفيفه تتوفر المشابك بأنواع وأحجام متعددة، منها ما هو مخصص للملابس الحريرية وأخرى للملابس العادية، بالإضافة إلى أحجام تناسب البطاطين لكن، هل يستخدم المشبك فقط للملابس سنستعرض مجموعة من الاستخدامات المختلفة التي لا تتعلق بالوظيفة الأصلية للمشبك، وفقًا لما ورد في موقع “onegoodthingbyjillee”.

عمل زهرية ورد من المشابك المكسورة

مشابك الغسيل وحبل غسيل ملفوف على خلفية بيضاء, مشبك الغسيل, مشابك الغسيل, حبل الغسيل صورة الخلفية للتحميل مجانا

بدلاً من إلقاء مشابك الغسيل المكسورة التي لم نعد نحتاجها، لماذا لا نستغلها لصنع زهرية للورود كوسيلة للتزيين، كما هو موضح أدناه:

الخطوة الأولى هي أخذ علبة قديمة من الآيس كريم وقطع جزء منها ليكون على شكل نصف دائرة، ثم نحضر مجموعة من المشابك التالفة المتوفرة لدينا.

الخطوة الثانية تشمل استخدام مسدس الشمع لتثبيت المشابك على لوحة الآيس كريم أو الشريحة التي قطعناها من العلبة. ولضمان ثبات أفضل، يتم لف رقائق من خيوط المكرمية حولها، مع عمل فيونكة صغيرة في منتصف الشريحة كجزء من التزيين.

تحضير القالب: استخدم طبقًا بيضاويًا من الفلين، ثم دهنه بالزيت. ثبت شريحة الآيس كريم في الطبق باستخدام المشابك.

إعداد الأسمنت: اخلط الأسمنت الأبيض مع الماء، ثم اسكبه في الطبق فوق شريحة الآيس كريم.

تثبيت الثقاب: بعد أن يجف الأسمنت تمامًا، ثبت عودين من الثقاب في مقدمة الطبق، ثم دهن الطبق بالزيت.

إزالة القالب وإضافة اللمسات النهائية: بعد جفاف الطبق، أزل الطبق واستخدم الفتحات لتعليق خيط المكرمية. أضف زهريّة الورد إلى الخيط وضع بعض الزهور الصغيرة بداخلها.