«رجع اللي اتحذف منك حالا بخطوات بسيطة».. 5 تطبيقات لاستعادة رسائل الواتساب المحذوفة

يتعرض الكثير من مستخدمي تطبيق المحادثات القصيرة “واتساب” لفقدان الصور أو لحذف الرسائل بشكل مفاجئ من قبل المتحدثين معهم، وقد يظن البعض أن استعادتها أمر مستحيل، لذلك نستعرض في هذا التقرير مجموعة من التطبيقات التي يمكن أن تساعد في استعادة الرسائل والصور المحذوفة في واتساب.

برنامج استرجاع الرسائل لواتساب

هناك عدة عوامل يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار برنامج لاستعادة الرسائل المحذوفة من واتساب، مثل توافق التطبيق مع الجهاز حيث يختلف ذلك بين أندرويد وآيفون، لذا ينبغي التأكد من إمكانية استخدام البرنامج مع جهازك، بالإضافة إلى ذلك هناك طريقة الاسترجاع حيث قد لا تتمكن بعض البرامج من استعادة الرسائل إلا من النسخ الاحتياطية، الأمر الذي قد يتناقض مع بعض الأجهزة التي لا تحتوي على هذه النسخ.

تطبيقات استرجاع الرسائل للآيفون

يقوم برنامج “دكتور فون” باستعادة محادثات واتساب المحذوفة منذ لحظة تحميله بالإضافة إلى العديد من الملفات الأخرى، رغم أن واجهة التطبيق ليست سهلة الاستخدام مثل البرامج المماثلة وفقا لتعليقات المستخدمين، إلا أنها توفر مستوى عال من الأمان وأداء فعالا وممتازا، يسمح التطبيق باستعادة عدد كبير من الملفات وهو آمن بشكل كبير حيث حصل على شهادات رسمية من جهات موثوقة ويتوافق مع أجهزة آيفون.

ليو يقوم التطبيق باستعادة الدردشات والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية وجهات الاتصال على واتساب، ويعمل على الأنظمة التالية:

  • نظام التشغيل 9.3.5.
  • آيفون 15.
  • آيفون 12.

تطبيقات لاستعادة الرسائل والملفات للأندرويد

  • ريكوفا: هو برنامج مخصص لاستعادة الصور والملفات على نظام ويندوز لواتساب، ويعتبر من أقوى البرامج في هذا المجال حيث يتمتع بواجهة مميزات متعددة وسهولة في الاستخدام، ويمكن أيضا استخدامه على الهواتف المحمولة.
  • ريمو ريكفري: يعتبر من أكثر البرامج مرونة وسهولة في استرجاع الرسائل المحذوفة، بالإضافة إلى الملفات والتسجيلات الصوتية كما أنه يتيح معاينة الملفات قبل استعادتها.
  • EaseUS: يساعد هذا البرنامج في استعادة الرسائل والصور أو مقاطع الفيديو المحذوفة على واتساب، كما يتيح معاينة الملفات قبل استردادها.