تحذير من مانجا متواجدة في السوق خطر على صحتك.. علامة لو شفتها بلاش تشتريها

للمانجا أهمية كبرى في نفوس المواطنين ويقبلون على تناولها بشكل دائم فهي عنصر حيوي خاصة مع تراجع الأسعار خلال الفترة الجارية لوفرة المعروض، إذ تعتبر من الفواكه الصيفية التي تشهد إقبالا مهما من المواطنين خاصة بعد تراجع أسعارها إذ تعتبر الأقل من الطماطم في الأسعار، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي انتشرت عدة منشورات توعوية تحذر من علامات متواجدة على المانجا قد تؤذيك، وتعرض صحتك للخطر، لذلك لا بد من الابتعاد عنها فورا.

3 طرق لحصاد المانجا في السوق المحلية

المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي استعرض 3 أنواع من المانجا في السوق، إذ تعتبر حالة واحدة خطرة على صحة الإنسان لكونها مرشوشة بمواد كيمائية، ليوضح صاحب المنشور أن المحصول عبارة عن مانجا كمر، ومانجا قطيع، ومانجا مرشوش.

تحذير من مانجا متواجدة في السوق خطر على صحة الإنسان.. علامة لو شفتها بلاش تشتريها

ماهي المانجا الكمر؟

المانجا الكمر يتم حصدها من على الأشجار قبل المواعيد الرسمية، وقبل أن تنضج على الشجرة، على ان يتم وضعها في الأسمنت، وهذا النوع ليس ضارا بصحة الإنسان لكن طعمها يكون فيه مرراة او نوع من المزازة، أى تغير في طعمها.

مانجا القطيع

أما المانجا القطيع هي مانجا صحية متوفرة في جميع الأسواق والفرق بينها وبين المانجا الكمر، أنها نضجت على الشجرة، وحصلت على المواعيد الرسمية للحصاد، وبذلك تكون صحية وطعم رائع.

أما النوع الأخير من المانجو فقد انتشرت عدة تحذيرات مهمة، لكونا مرشوشة وهو الذي يتم جمعه من الشجرة قبل مواعيدها الرسمية للنضوج، على أن يتم رش هذه المانجا بمادة الكربون حتى تنضج، إذ تعد المانجا المرشوشة خطرا على الصحة.