“عشان ميتضحكش عليك”.. مفاجأة سارة لأصحاب بطاقات التموين بعد قرار الحكومة

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير وتأمين مخزون العديد من السلع الأساسية، لسد أحتياجات لمواطنين لعدة أشهر قادمة، وذلك بقيادة الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

سعر السكر الحر بمنافذ التموين

وبدأت وزارة التموين بتوجيه شركات إنتاج السكر من البنجر، للتعاقد مع المزارعين على زراعة محصول بنجر السكر، من  أجل بدء تورديه إلى المصانع خلال الموسم المقبل، لبدء توفير سكر البنجر بالأسواق والمجمعات الإستهلاكية خلال الأشهر المقبلة، حيث تستهدف الوزارة طرحه على بطاقات التموين بسعر كيلو 12.60 جنية للكيلو، كما سيتم طرح السكر الحر بالمنافذ بسعر 35 جنية للكيلو.

تعزيز المخزون الإستراتيجى من السلع الغذائية

وفى سياق أخر بدأت وزارة التموين فى توفير السلع الغذائية الأساسية بكميات كبيرة، حيث يعد ملف توفير الإحتياطى الإستراتيجى من السلع الغذائية، ضمن أولويات العمل لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وتم بالفعل شراء كميات كبيرة من زيت الطعام لتعزيز المخزون الإستراتيجى خلال الأشهر القادمة.

الرقابة على الأسواق ومتابعة الأسعار

وشكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية مجموعات عمل خلال الفترة الماضية، وذلك بهدف متابعة الأسواق ومراقبة الأسعار، حيث تسعى مجموعات الأجهزة الرقابية التى تم تشكيلها على التأكد من صحة المنتجات المطروحة، مع توجيه مديرى الإدارات ووكلاء الوزارات للجولات الميدانية وسماع شكاوى المواطنين والتواصل الفعال معهم، بالإضافة إلى تذليل أى عقبات أما المستفيدين من منظومة دعم السلع التموينية.

وفى سياق متصل تحرص وزارة التموين على مواصلة أستقبال القمح المحلى من المزارعين، والذى يستمر حتى نهاية الموسم الحالى، كما يتم صرف مستحقات الموردين أول بأول حيث يتم أستلام أردب القمح وزن 150 كيلو بسعر 2000 جنية، بدرجة نظافة 23.5 قيراط.