“أحذروا القادم”.. الأرصاد: سيول وأمطار رعدية تضرب هذه المحافظات| تحذير عاجل للمواطنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الحوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، فى ظل حالة الاضطرابات بالطقس والتى يشهدها العالم خلال الفترة الأخيرة، والتى تؤثر بدورها على حالة الطقس فى مصر.

حالة الطقس فى مصر خلال الأيام المقبلة

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تتعرض بعض المناطق للسيول خلال الأيام القليلة القادمة، ع وجود نشاط ملحوظ للرياح المحلمة بالأتربة والرمال، مع توقعات بوجود حالة من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية خلال الساعات القادمة.

وتتوقع الأرصاد الجوية ظهور الشبورة المائية خلال الإسبوع الجارى خلال ساعات الصباح الباكر، وخاصة على الطرق الزراعية والأماكن القريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وأشارت الأرصاد الجوية فى تقريرها إلى تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة، على مناطق تفرقة من البلاد وخاصة مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر والجنوب الصعيد، يصاحبها سقوط للأمطار الرعدية، كما أفادت الأرصاد عبر صور الأقمار الصناعية إلى وجود إشارات البرق على المناطق السابقة، وتتوقع الأرصاد الجوية أستمرار الأجواء الحارة على مناطق جنوب الصعيد، حيث تصل درجات الحرارة على بعض محافظات الصعيد إلى نحو 44 درجة.

وتتأثر البلاد خلال الفترة الحالية بمنخفض الهند الموسمى، والذى دائمًا ما يكون مصاحبًا لكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، محملًا بكميات كبيرة من بخار الماء، مما يتسبب فى أرتفاع نسبة الرطوبة والإحساس بإرتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة المتوقعة الأحد

وطالبت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة خلال أوقات الذروة، مع ضرورة شرب كميات وفيرة من المياه وأرتداء أغطية الرأس فى التعرض للشمس، مع متابعة نشرات الأرصاد الجوية أولا بأول.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة على بعض مدن ومحافظات مصر الأحد الموافق 4 أغسطس 2024، القاهرة العظمى 35 والصغرى 26 درجة، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، سوهاج العظمى 41 درجة الصغرى 26 درجة، محافظة قنا العظمى 43 الصغرى 28 درجة، أسوان العظمى 42 درجة الصغرى 29 درجة.