مصيبة بكل المقاييس.. على هذه الـ 4 فئات  الابتعاد عن تناول التين الشوكي فوراً.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناوله

التين الشوكي يمتاز بمذاقه الجميل وفوائده المختلفة للصحة حيث ان له قيمة غذائية عالية، ومن ثم يتم تناوله بصورة كبيرة من قبل الكثير من المواطنين، ولكن هناك فئات معينة لا يمكنها تناول التين الشوكي حتى لا يحدث لها مضاعفات، ولذلك حرصنا على التعرف على الفئات لا يمكنها تناول التين الشوكي من خلال هذا المقال بشكل تفصيلي.

الأشخاص التي تعاني من أمراض الكلى

لابد من الابتعاد عن تناول التين الشوكي لأي شخص يعاني من أمراض الكلى، حيث ان التين يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو ممنوع للغاية لمن يعاني من تعب في الكلى، حيث انه قد يتسبب في زيادة كبيرة في البوتاسيوم بالدم مما يؤدي الى فشل كلوي ولذلك لابد من الابتعاد عنه أو تناوله بشكل معتدل.

مرضى السكري

بالطبع لابد من الابتعاد عن التين الشوكي في حالة الإصابة بمرض السكري، حيث أنه يتسبب في زيادة نسبة السكر بالدم مما يؤدي إلى مضاعفات كبيرة وبالأخص في حالة تناوله بشراهة، ولذلك لابد منه الذهاب للطبيب لمتابعة مستوى السكر في الدم في حالة تناول كميات كبيرة من التين الشوكي.

 الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية

كما ان هناك اشخاص يعانون من رد فعل تحسسي عند تناول التين ومنها الحكة والتورم أو حدوث صعوبة في التنفس وفي حالة معاناتك من هذه الأعراض عليك تجنب تناول التين الشوكي او أي طعام يتسبب في ذلك.