فكرة بمليون جنية|| 2 كيلو برجر بربع كيلو لحمه هتعملي وليمه بالطعم الاصلي بالظبط وبمكونات مظبوطة

يعد البرجر من أنواع الأكلات السريعة المحببة للكثيرين ومن الممكن تناوله في المنزل بعد تحضيره بطريقة صحية وسريعة، ويسهل على ربات البيوت اتباعها، ولذلك نتعرف من خلال المقال على طريقة عمل أقراص البرجر التي يمكن أن تحضر في البيت وبخطوات بسيطة تستطيعين عمل ساندويتش البرجر المحبب للأطفال وللكبار أيضًا.

مكونات عمل البرجر

بدلا من شراء ساندويتشات البرجر الجاهز المشبع بالدهون وقد لا يكون محضر بطريقة صحية يمكن لكل أم أن تتعرف على طريقة عمل البرجر في البيت وتقوم بتجهيزه بكل سهولة وبوصفة سهلة ومكونات متاحة في كل بيت وبهارات بسيطة تساعدك على أن تحضري البرجر بنفس الطعم والنكهة للجاهز المتوفر في أشهر المطاعم، البرجر يسهل تحضيره من خلال توفير تلك المكونات الآتية:

  1. ربع كيلو من اللحم المفروم.
  2. 1 ملعقة من التوابل.
  3. 1 ملعقة من الملح.
  4. 1 ملعقة من البابريكا.
  5. 1 ملعقة من الكمون صغيرة.
  6. 1 ملعقة من الفلفل الأسود.
  7. 1 ملعقة كبيرة من توابل البرجر.
  8. 3 ملعقة من البقسماط.
  9. 2 بصلة مفرومة ناعم ومصفاة من الماء.

هناك بعض من النصائح لنجاح البرجر، يجب أن يتم تسوية البرجر على نار عالية جداً حتى لا يحترق من الخارج ويظل نيئاً من الداخل كما أنه يجب أن تستخدم لحم بقري طازج ودهني قليلاً للحصول على برجر طري وعصير يتم إضافة بعض الأعشاب الطازجة مثل البقدونس أو الشبت للتتبيلة.

طريقة تحضير البرجر

  1. من الممكن أن تستخدمي بولة ملئمة وتضع فيها كل المكونات معا ويمكنك البدء بوضع اللحم المفروم ومن ثم تتم إضافة كمية التوابل المتوفرة لديك.
  2. بعد ذلك يتم خلط مكونت عجينة لحم البرجر ويجب أن تقومي بعجنها جيدا أكثر من مرة حتى يتكون مزيج ناعم القوام ويسهل تشكيله.
  3. يتم توفير بولة ملائمة لها غطاء وضع عجينة لحم البرجر المتبلة فيها ويتم الاحتفاظ بها في داخل الثلاجة فترة لا تقل عن ساعة حتى يتم تشميع اللحم مع التوابل.
  4. يجب أن تقومي باستعمال فورمة ملائمة لتشكيل البرجر أو غطاء البرطمان الزجاجي ويكون كبير الحجم للحصول على وحدات البرجر بنفس المقاس وبشكل مستدير منتظم.
    بعد ذلك يمكنك تشكيل كل وحدات البرحر بالكامل ومن ثم يتم وضعها في أطباق وتوضع في الفريزر.
  5. تحضير طاسة ساخنة بها القليل من أي مادة دهنية.
    مدة تسوية البرجر تكون دقائق فقط على كل ناحية ويتم تقليبه للتأكد من تسويته من الجانبين.