قرار جديد من التموين لأصحاب بطاقات الدعم.. مفاجأة

أعلن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مفاجأة سارة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية الذين يصل عددهم لأكثر من 23 مليون بطاقة يستفاد منها شهريا في الحصول على دعم عبارة عن سلع تموينية يحتاجها البيت المصري وخبز بلدي بواقع 50 جنيه لكل فرد مقيد في البطاقة، بحصص مدعمة تصل قيمتها نحو 36 مليار جنيه سنويا

قرار عاجل من التموين بشأن البطاقات

وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهات بتعجيل إصدار البطاقات التموينية البديلة عن البطاقات التموينية سواء بدل فاقد أو بدل تالف خلال مدة أقصاها يومين بعدما كانت تستغرق وقت يصل في بعض الحالات إلى 3 أسابيع، وذلك التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

وتابع وزير التموين في جولة له يوم السبت، سير العمل في مكتب التموين المقام في حي الزهور بالكيلو 4 في محافظة مرسي مطروح، حيث وجه وكيل وزارة التموين بالمحافظة، المهندسة هند مساعد بسرعة إنجاز البطاقات بدل الفاقد أو تالف التي تستغرق  15 يوما لتكون في يومين فقط، حتى لا تتعطل مصالح المواطنين.

حقيقة إضافة مواليد جديدة على البطاقات

وكان الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أوضح حقيقة إتاحة إضافة مواليد جدد على بطاقة التموين المغلقة منذ سنوات، حيث قال في تصريحات مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج على مسئوليتي بقناة صدى البلد الفضائية، إن “مسألة إضافة أسماء جديدة أو إزالة أسماء من البطاقات التموينية هي عملية مستمرة وستستمر”.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحاته، أن ” عملية تنقية ومراجعة البطاقة تعني أن هناك من دخل وأصبح مؤهلاً للدعم، وهناك من يخرج من الدعم، وهناك ظروف عائلية فأضيف إلى الدعم. وكل ذلك يتم تحت عنوان تنقية البيانات ومراجعتها بالتعاون مع جميع مقدمي الخدمة”.