“عشان مترجعش تندم”.. 3 أخطاء شائعة قد تؤدي إلى انفجار الغسالة | أحذر منها

تتعامل بعض السيدات مع غسالة الملابس بشكل غير صحيح تمامًا، وهو الأمر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى تلف الاجزاء الداخلية ونقصان العمر الافتراض للغسالة، وبمرور الوقت ربما تتوقف الغسالة عن العمل تمامًا، ولهذا يتوجب على ربات البيوت معرفة ما هي أبرز الأخطاء التي يجب تجنبها في الفترة المقبلة من أجل الحفاظ على الغسالة لأطول وقت ممكن.

عادة شائعة تؤدي لتلف غسالة الملابس

يرى بعض خبراء صيانة الأجهزة الكهربائية، بأن أحد الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث تلف في الغسالة، هو قيام السيدات بتجميع المناشف “الفوط” في مرة واحدة، حيث يعتقد البعض بأن وضع هذه الكمية قد يوفر الوقت واستهلاك الكهرباء والمياه، ولكن حسب التقارير فإن هذه العادة تؤدي إلى تلف أسطوانة الغسالة بمرور الوقت.

وينصح الكثيرون بأن لا يتم وضع المناشف والملاءات والألحفة في حمولة غسيل واحدة، حيث يعد ذلك وزن زائد على الغسالة وخاصة بعد وضع المياه، ويجب على ربة المنزل بأن تعرف جيدًا بأن هذه العادة تتسب في تجاوز الحد الأقصى للوزن الموصى به في الغسالة للمرة الواحدة.

وتؤدي هذه الحمولة الزائدة بمرور الوقت وتكرارها عدة مرات إلى حدوث تلاف في عمود أسطوانة الغسالة، ولهذا ينصح بأن يتم تقسيم هذه الحمولة على عدة دورات غسيل مختلفة، وهذا بناءًا إعدادات درجة الحرارة والمواد.

نصائح هامة بشأن التعامل مع الغسالة

الجدير بالذكر بأن بعض خبراء الصيانة قد أكدوا بأن بعض الملابس تحتاج إلى عناية خاصة عند الغسيل، ويجب أن تكون ربة المنزل على دراية بهذا الأمر، حيث إن عدة أنواع من الملابس تحتاج إلى دورة ألطف ودرجة حرارة أقل، من أجل الحفاظ على جودتها، خاصة تلك المصنوعة من الألياف الطبيعية، في حين تحتاج المناشف إلى درجات حرارة أعلى ومنظفات أقوى.

وكانت بعض التقارير قد أكدت نقلًا عن خبراء الصيانة بأنه يجب على ربة المنزل أن تلاحظ أي تغيرات قد تحدث على الغسالة، وفي حال ما إذا كان الأمر يستدعي استدعاء أحد الفنيين، فعليها أن لا تتآخر في هذا الأمر على الفور، وخاصة في ظل ارتفاع ثمن الغسالات وقطع الغيار في الوقت الحالي، وهو الأمر الذي يجعل من الضروري الاهتمام بالصيانة الدورية المنتظمة.