هيطبق في كل المدارس.. قرار عاجل من “التعليم” يفاجئ كل أولياء الأمور والطلاب

قالت وزارة التربية والتعليم بأن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من الإجراءات، التي من شأنها بأن تساهم في تقليل كثافة الطلاب داخل المدارس، مؤكدًا بأن الوزارة حريصة على أن يحدث ذلك في أقرب وقت ممكن، ضمن خطتها لتطوير العملية التعليمية في السنوات القادمة.

قرار هام من التعليم

أشارت وزارة التعليم في تصريحات على لسان بعض مسؤوليها، بأن الاجتماعات الأخيرة بين الوزير وبين عدد من مديري المديريات التعليمية بالمحافظات قد شهدت الحديث حول طرق تقليل كثافة الطلاب داخل المدارس، مؤكدة بأن هذا الأمر يعد أولوية بالنسبة للوزارة في الوقت الحالي.

وأوضحت المصادر، بأن الوزير قد أكد بأن كافة المقترحات التي تم تقديمها من جانب المديريات سوف يتم دراستها والرد عليها واتخاذ قرار بشأنها.

موعد بداية الدراسة في العام الجديد

لا زال البعض يتساءل حول حقيقة تحديد موعد بدء الدراسة والعودة للمدارس من جديد، ولكن مصدر رفيع المستوى في وزارة التربية والتعليم قد أكد بأن الأخيرة لا زالت تعمل على تجهيز الخارطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأشار المصدر بأن العام الدراسي الجديد من المرجح بأن يبدأ في شهر سبتمبر، ولكن حتى الآن لم يتم بعد الاتفاق على الموعد النهائي لبداية الدراسة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم كل الطلاب وأولياء أمورهم من الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي تهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين، مؤكدة بأنها تعلن عن أي قرار رسمي يتم اتخاذه من خلال موقعها الرسمي وكذلك عبر صفحاتها الموثقة على مواقع التواصل.