“كنز لا يقدر بثمن في منزلك!!” قشر الموز اكتشفي كيف يمكنك الاستفادة منه بشكل مذهل لن تتخلي عنه أبداً!”

لا يدرك الكثيرون القيمة الكبيرة والفوائد العديدة لقشر الموز، فالموز يعتبر من الفواكه المحبوبة لدى الأطفال والبالغين على حد سواء، ويتوفر على مدار السنة، يحتوي الموز على مجموعة وفيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، يطلق عليه لقب “غذاء الحكماء” نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد في تهدئة الأعصاب ويتميز بفوائده المتنوعة من خلال موقعنا، سنستعرض لك كيفية الاستفادة من جميع مكونات الموز.

تعرف على فوائد قشر الموز

حيث يحتوي قشر الموز كما ذكرنا سابقا على نسبة مرتفعة من المعادن التي يمكن استخدامها لتحقيق العديد من الفوائد ومنها:

1- قشر الموز لتبييض

يحتوي قشر الموز على مجموعة من المعادن والعناصر الضرورية للجسم، ومن أبرز هذه المعادن هو المغنيسيوم الذي يلعب دورا فعالا وسريعا في تبييض الأسنان والتخلص من الاصفرار الذي يعاني منه الكثيرون، يتم ذلك من خلال تدليك السطح بالطبقة الداخلية لقشرة الموز، افركي أسنانك بانتظام لمدة عدة دقائق وستلاحظين الفرق، لكن من الضروري استخدام هذه الطريقة يوميا لتحقيق نتائج رائعة.

2- التخلص من تجاعيد البشرة

يحتوي قشر الموز على مستوى مرتفع من مضادات الأكسدة، التي تلعب دورا حيويا وفعالا في مكافحة التجاعيد، يتم ذلك عن طريق وضع الجزء الداخلي من قشر الموز على البشرة وتركه لبضعة دقائق كالقناع مما يساعد على تعزيز ترطيب البشرة، ووقايته من ظهور التجاعيد والتخلص من جفاف البشرة.

3- التخلص من الهالات السوداء


يساعد قشر الموز في إزالة الهالات السوداء عن طريق وضعه حول منطقة العين وتركه لمدة 15 دقيقة، يساهم هذا في القضاء على الهالات السوداء ويعمل أيضا على منع الالتهابات حول منطقة العينين.

4- علاج الصداع

أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن قشر الموز يمكن أن يستخدم لعلاج الصداع، من خلال وضعه على المنطقة المصابة وتركه لمدة 30 دقيقة، ستتخلص من الصداع بشكل تدريجي، وستبدأ في الشعور بتحسن قريبا.