حقيقة رفع ثمن رغيف الخبز المدعم الحكومة تحسم الجدل

حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم الحكومة تحسم الجدل.. أفاد محمد عبد الجواد، سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز البلدية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بأن سعر رغيف الخبز المدعم لم يتغير، حيث لا يزال سعره 20 قرشاً ووزنه 90 جراماً.

رغيف الخبز المدعم

سعر رغيف الخبز المدعم 20 قرش

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح البلد” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، أضاف “عبد الجواد” أن أسعار السولار قد ارتفعت، وأن وزارة التموين هي من تتحمل تبعات هذه الزيادة.

كما أشار إلى أن هناك حوالي 32 ألف مخبز تعتمد على السولار، موضحاً أن سعر رغيف الخبز السياحي لم يتأثر بزيادة أسعار السولار.

رغيف الخبز المدعم
رغيف الخبز المدعم

عقوبات للمتلاعبين

مع تحديد عقوبات للمتلاعبين. تواصل الدولة دعم رغيف الخبز بشكل كبير على الرغم من ارتفاع تكاليف إنتاجه، حيث تُخصص مليارات الجنيهات سنويًا لدعم الخبز ضمن منظومة شاملة تشمل جميع الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

أعلن وزير التموين شريف فاروق أن سعر رغيف الخبز البلدي المدعم سيظل ثابتًا عند 20 قرشًا، ولن يتأثر بزيادة أسعار السولار.ويعتبر هذا الإعلان تأكيداً على استمرار الجمهور في استلام مساعدات الخبز بالسعر الحالي من خلال بطاقة الأرز، وسيكون فارق أسعار الإنتاج للدولة.

رغيف الخبز المدعم
رغيف الخبز المدعم

قرار جديد بتعديل تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم

 

وفي هذا السياق، أصدر الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا جديدًا يتعلق بتكلفة الخبز للمخابز البلدية المدعمة، وذلك بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية.

يتضمن القرار تعديل تكلفة إنتاج رغيف الخبز البلدي المدعوم في المخابز البلدية التموينية التابعة للقطاعين العام والخاص، وذلك في ضوء قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم (1595) لسنة 2024م، الذي يحدد أسعار تداول المواد البترولية، بما في ذلك السولار. وبناءً عليه، سيتم احتساب تكلفة إنتاج الرغيف في المخابز التي تستخدم السولار كوقود في عمليات التصنيع والإنتاج