اوعي تجيبها ولو ببلاش!!.. احذر من شراء هذا النوع من المانجو المنتشر في السوق.. مغشوش بمادة مسرطنة خطيرة!!

إن من المعروف أن فاكهة المانجو تتنشر في فصل الصيف ولها أنواع وألوان وأحجام مختلفة للغاية، وهو ما يجعل الجميع في حيرة من أفضل نوع وأسوأ نوع لكن من الجدير بالذكر أن هناك نوع منها منتشر في السوق تبين أنه خطير للغاية والجميع يحذرون من شرائه نظرا احتوائه على مادة مسرطنة وهو ما سوف نوضحه بالتفصيل خلال السطور التالية.

أنواع المانجو في السوق

  • لقد وضع أحد ملاك مزارع المانجو في محافظة الإسماعيلية أن هناك أنواع كثيرة من المانجو في السوق ولكن هناك ما هو أفضل منها ولكن تصدرها الدولة للخارج لاكتساب العملة الصعبة، وقد أكد أيضاً على أن هناك أنواع خطيرة منها وهي المغشوشة أو المرشوشة بمادة مسرطنة تسرع من نموها وهو ما يلجأ إليه بعد المزارعين الذين ليس لديهم ضمير.

أخطر أنواع المانجو المرشوش

  • كذلك يؤكد على أن من الضروري عدم شراء المانجو المرشوشة لأنها تكون خضراء ويقوم المزارع برشها بمادة تجعل لونها أصفر فتنضج بسرعة قبل موعدها ومن ثم بيعها في الأسواق وهو ما يعود على صحة المشتري بأضرار بالغة الخطورة على صحته.

ما هي المانجو الكمر؟

  • إن المانجو الكمر هي التي تسقط من الشجر قبل وصولها إلى مرحلة النضج الكامل ولذلك يتم تجميعها بصورة مبكرة وهي خضراء ثم يتم وضعها في ورق الأسمنت وفي تلك الحالة لا تكون مضرة لكنها تكون أكثر مزازة فقط.