قبل ساعات من ظهور النتيجة.. قرار عاجل من التعليم يفاجئ طلاب الثانوية العامة 2024

قالت وزارة التربية والتعليم بأنها تستعد خلال هذه الساعات الإعلان بشكل رسمي عن نتيجة الثانوية العامة 2024، مؤكدة بأنها قد وضعت اللمسات الأخيرة لظهور نتيجة الطلاب في مرحلة الثانوية العامة بمختلف الشعب سواء الأدبية أو العلمية، ومن المتوقع بان يتم كشف الستار عن النتائج في غضون الساعات المقبلة.

قرار هام قبل نتيجة الثانوية العامة 2024

أكدت “التعليم” في بيان رسم لها بأن هناك فئات محددة من الطلاب سوف يسمح لهم بدخول امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، وهم على النحو التالي:

  • الطالب الذي تغيب أو رسب في مادة أو مادتين على الأكثر، سواء كانوا من داخل المجموع أو من خارجه، سيكون له الحق في دخول امتحانات الدور الثاني، وتحسب له 50% فقط كحد أدنى من الدرجة النهائية الكبرى المقررة في المادة، وهذا مع الاحتفاظ بالدرجات بالمواد التي نجح بها في الدور الأول.
  • أي طالب قد تغيب عن أداء امتحان الدور الأول بـ”عذر قهري” قد تم اعتماده والموافقة عليه عقب تقديم المستندات المطلوبة في هذا الصدد، سيكون له الحق في دخول امتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية.
  • أي طالب تعرض لعذر قهري مرضي أو غيره في أثناء أدائه الامتحان الدور الأول بشكل لم يمكنه من أداء الامتحان، وقد تم عمل تقرير طبي بالواقعة يفيد بعدم قدرته على استكمال الامتحان، سيحق له دخول امتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

قال شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن كل ما يقال حول تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة هو أمر غير صحيح تمامًا، مؤكدًا بأن كافة الأنباء المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح “شادي” بأن التعليم سوف تكشف عن موعد ظهور النتائج عندما تكون جاهزة تمامًا وتنتظر فقط اعتماد الوزير.

ومن المتوقع بأن يكون هناك مؤتمر صحفي لوزير التعليم خلال يوم الثلاثاء القادم من أجل الكشف عن تفاصيل النتيجة ونسب النجاح وغيرها من تلك الأمور، وبعدها سيتم رفع النتيجة على الموقع الإلكتروني.