هل تتكرر سيول 1994؟.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الاثنين وتحذر من هذه الظاهرة

قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن طقس اليوم الاثنين الموافق 5 أغسطس 2024 سيكون شديد الحرارة، وهذا مع زيادة في نسبة الرطوبة على بعض المناطق، وهو ما يجعل المواطنين يشعروا بأن درجة الحرارة المحسوسة أعلى من الدرجات المسجلة فعليًا.

حالة الطقس اليوم الاثنين

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأن هناك استقرار تام في الأحوال الجوية على المدن المطلة على البحر المتوسط وكذلك في القاهرة الكبرى، وهناك أجواء خالية من السحب، وسيتكون درجات الحرارة المتوقعة في مستوياتها الطبيعية.

وفي جنوب الصعيد ستكون هناك أجواء شديدة الحرارة، ليصل متوسط درجات الحرارة اليوم على محافظات جنوب الصعيد يصل إلى 44 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وأكد بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية بان هناك بعض الظواهر الجوية التي ستحدث خلال اليوم الاثنين، وعلى رأسها حدوث نشاط للرياح وتكون مثيرة للرمال والاتربة وتزيد من تأثيرها الرياح الهابطة من السحب الرعدية، متوقعة بأن تستمر الأجواء شديدة الحرارة والتي تأتي بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة في بعض المناطق، مما يزيد من الإحساس بحرارة الجو بشكل واضح.

وكانت الهيئة قد طالبت من المواطنين شرب كميات من السوائل خلال فصل الصيف، ومحاولة الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وخاصة خلال أوقات الذروة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

  • القاهرة الكبرى: المسجلة 36 المحسوسة 38
  • الوجه البحري ومدن القناة المسجلة 36 والمحسوسة 38
  • الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية: المسجلة 32 والمحسوسة 35
  • جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: المسجلة 38 والمحسوسة 41
  • شمال الصعيد: المسجلة 39 والمحسوسة 41.
  • جنوب الصعيد: المسجلة 35 والمحسوسة 44.

هل تتكرر موجة سيول 1994؟

شهدت مصر في نوفمبر 1994 موجة عنيفة من السيول، ومع تحذيرات هيئة الأرصاد من وجود تقلبات جوية خلال الساعات المقبلة، بدأت التساؤلات حول مدى حقيقة أن تتكرر هذه الموجة من السيول.

وقالت الأرصاد بأنها تستبعد هذا الأمر، ولكن في السياق ذاته يجب توخي الحذر ونوهت على ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات والاجراءات اللازمة حرصًا على سلامة المواطنين.