“طلع كنز بجد بملايين” لن ترموا قشر البيض بعد اليوم.. فوائد غير متوقعة!

يعتبر البيض مفيد في تحضير العديد من الأطباق مثل البيض الأومليت أو الكيك أو العجة وفي أغلب الأحيان نقوم بتكسير البيضة واستخدام ما بداخلها ونرمي القشرة التي لها فوائد غير متوقعة، وبحسب موقع “واكا كوفي”، ينبغي عدم الاقتراب من قشر البيض وعدم نبذها، لأنه يقدم فوائد كبيرة عند تناوله.

قشور البيض مع القهوة

ووفقًا لما جاء الموقع، إن خلط قشر البيض مع القهوة يقلل من مرارتها الحادة، خاصة إذا تم إعداد القهوة على النار، كما كان رعاة البقر في الولايات المتحدة، يقومون باستخدام تلك الفكرة عند إعداد القهوة على النار خلال السفر الطويل، نظرًا لأن القهوة كانت بمرارة حادة “لا تحتمل”.

والجدير بالإشارة، أن قشر البيض يساعد على إخفاء مرارة القهوة لأنه يتكون من كربونات الكالسيوم التي تمتص بعض الأحماض الموجودة في القهوة، وليس كلها، وحتى لو لم تكن من محبي القهوة، يمكن أن يكون قشر البيض مفيدًا عند إضافته إلى أي طعام، مثل طحنه وتحويله إلى مسحوق أو إضافته إلى بروتين أو مشروب صحي، لأنه يساعد بشكل كبير في تقوية العظام لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم، والأهم من ذلك، يجب غسل القشرة قبل الاستخدام لأنها قد تحتوي على بعض البكتيريا الضارة.

 استخدامات أخرى لقشور البيض

بالإضافة إلى ذلك، يعمل قشر البيض كبديل  للمنظفات التي تتضمن على كيماويات، وفي كثير من الأوقات، تعمل على تهيج بشرة البعض والجيوب الأنفية، إلا أنه منظف لطيف وخالي من أي مواد كميائية من أجل تنظيف الأسطح، ولتحضيره يمكن تجميع قشر البيض وغسله جيدًا وتجفيفه واستخدمه  ورشه على السطح، ونستخدم قطعة من القماش لفرك البقع والشحوم.

والجدير بالذكر، أن قشر البيض يستخدم كطعام للطيور بدلًا من رمية في القمامة، ويعتبر من العلاجات الغذائية لاحتوائه على الكالسيوم.