حذرنا منه الشعراوي.. خطأ شائع يقع فيه الكثيرون عند قراءة القرآن | توقف عنه فورًا

حذر إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، رحمه الله، من خطأ شائع يقع فيه الكثير من المسلمين أثناء مسك المصحف أو قراءة القرآن الكريم، مؤكدًا بأن هذا الفعل يجب أن يتوقف عنه الجميع ولا يتكرر مرة أخرى، لما فيه من جهل شديد.

خطأ شائع عند قراءة القرآن

تحدث الشيخ محمد متولي الشعراوي، خلال فيديو قديم له، بخصوص هذا الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون عند قراءة القرآن الكريم أو عند مسك المصحف الشريف، وقال:

“اوعي وانت ماسك المصحف يكون معاك ورقة مهمة أو فلوس وتحطها في المصحف، كتير بيعملوا كدا، فنقوله لاء عيب، ليه؟ لأن المحفوظ دائمًا أثمن من المحفوظ فيه ولا أثمن من كتاب الله، فإياك أن تجعل كتاب الله حافظا لك في شيء عيب”.

ويرى الكثير من العلماء، ومن بينهم الشيخ عبد الحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقًا، بان المصحف الشريف هو كتاب الله ونزل من أجل أن يتعبد الجميع بقراءته، فلم ينزل ليكون متواجد في السيارة أو تحت الوسادة للتبرك به أو وضع الورد بداخله، فمكانة المصحف أعلى من ذلك وأسمى بكثير.

وأكمل “الأطرش” تصريحاته حول هذه النقطة قائلًا، بأنه لا يجوز أن يتخذ المصحف لحفظ الأمانات فالصناديق كثيرة فيبغي ان يكون للمصحف مكانته وقدسيته، وفالله سبحانه وتعالى قال في كتابه الحكيم: “لا يمسه إلا المطهرون”.

وختم رئيس لجنة الفتوى في الأزهر، بأن المصحف لا يمكن بأن صندوق لحفظ الأمآنات، موجهًا نصيحة للجميع بضرورة قراءة القرآن يوميًا حتى ولو صفحة أو صفحتين فقط.