محدش جاب 100% والأوائل من هذه المحافظات.. مفاجآت مدوية في نتيجة الثانوية العامة 2024

يترقب الآف من الطلاب وأولياء أمورهم خلال الساعات المقبلة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي من المتوقع بأن تصدر خلال يوم الثلاثاء القادم، بعدما قالت وزارة التعليم بأن الدكتور محمد عبد اللطيف سيعقد مؤتمر صحفي لكشف تفاصيل النتيجة وإعلان أسماء الأوائل لجميع الشعب.

تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024

قال الصحفي سيد جاد، المتخصص في شئون التعليم بجريدة الجمهورية، بأن هناك بعض التفاصيل التي تخص نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي من المتوقع بأن يتم الإعلان عنها في غضون الساعات المقبلة، بحسب ما أكدته مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم.

وقال “جاد” في تصريحاته خلال مداخلة هتافية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود لبرنامج صالة التحرير، والذي يذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، بأن نسبة النجاح خلال العام الجاري قد وصلت لنحو 82% خلال نتيجة الثانوية العامة وذلك مقارنة بنحو 78% خلال العام الماضي.

وأكمل كبير صحفي التعليم في مصر تصريحاته ليؤكد بأن أوائل طلاب الثانوية العامة لم يحصل أي منهم على الدرجات النهائية بنسبة 100 % خلال العام الجاري.

وبالحديث عن عدد الأوائل في نتيجة الثانوية العامة 2024، فقد أكد سيد جاد بأن عددهم وصل لنحو 36 طالب تقريبًا، ربما يزيد أو ينقص قليلًا، ولكن المرجح هو 36 طالب وطالبة في الشعب الثلاث مع إضافة الطلاب المكفوفين ومدارس الدمج وكذلك مدارس المتوفين.

ووفقًا لما أكده الصحفي القدير في تصريحاته بأن معظم أوائل الطلاب في شعبة علمي علوم من القاهرة والمنصور، بينما أوائل الشعبة الأدبية معظمهم من الصعيد، وعدد الطالبات أعلى من عدد الطلاب في قائمة الأوائل خلال العام الجاري 2024.