لغز محير جداً.. كم حيوان في الصورة؟

دائما ما تعمل الألغاز على تنشيط الذهن، ففي السطور المقبلة سوف نعرض لك صورة بها بعض الحيوانات وإذا تمكنت من اكتشاف جميع الحيوانات السبعة عشرة المختبئة في الصورة فقد تكون عبقريا.

الألغاز تنشط الذهن وتحسن المزاج

وأكدت بعض الدراسات أن الألغاز وألعاب الدماغ والخدع البصرية دائما ما تعمل على تنشيط العقل وتحسن المزاج، بجانب أنها من أنجح الطرق للوقاية من ألزهايمر الذي أصبح من الأمراض التي تصيب كبار السن خاصة.

كم حيوانًا تراه في الصورة
كم حيوانًا تراه في الصورة

اختبر قواك العقلية

ولذلك اختبر قواك العقلية وحاول أن تحل معنا هذا اللغز فإذا تمكنت من اكتشاف جميع الحيوانات الموجودة في الصورة فقد تكون عبقريا وكلما زاد عدد الحيوانات التي يمكنك اكتشافها خلال 21 ثانية ارتفع مستوى الذكاء لديك ويجب أن تعلم أن وجود الحيوانات مخفية في جسد الفيل لذا يجب أن تكون شديد التركيز والانتباه لحل هذا اللغز.

ويحدد هذا اللغز ما إذا كان ذهنك وتركيزك في حالة جيدة أم أن هناك ما يشغل بالك وتفكيرك ولا تستطيع اكتشاف جميع الحيوانات الموجودة في جسد الفيل، فإذا تمكنت من العثور على أكثر من 15 حيوانا بالوقت المحدد فهذا يعني أن دماغك في حالة أفضل وإذا اكتشفت أكثر من 10 حيوانات فهذا يعني أن دماغك في حالة جيدة، وإذا لم تكتشف أو تواجه صعوبة في اكتشاف أكثر من 5 أو 6 حيوانات فعلى الأغلب أنت تحتاج إلى تدريب عقلك أكثر قليلا فيمكنك تدريب عقلك من خلال حل الخدع البصرية والألغاز بانتظام.

كم حيوانًا تراه في الصورة
كم حيوانًا تراه في الصورة

 

والآن ألق نظرة فاحصة على الصورة وأخبرنا عن الحيوانات التي اكتشفتها في الصورة والإجابة هي كما أوضحناها في الصورة ونعرض الحيوانات بالترتيب.

  1. ثعبان
  2. عنكبوت
  3. راكون
  4. سلحفاة
  5. فقمة
  6. حبار
  7. أرنت
  8. خفاش
  9. سمكة مجنحة
  10. سنجاب
  11. فراشة
  12. نمر جاغوار
  13. دب
  14. كنغر
  15. قرد
  16. سمكة أبو شراع
  17. فيل