كيفية تخزين المانجا.. طرق متعددة أبرزها المكعبات والسليمة بأمان دون افسادها هتقعد سنة من غير تغير في الطعم هيفضل فرش

المانجو من الفواكه الميزة والتي نقوم بشرائها في فصل الصيف وتصلح أيضا للتخزين، وتبقى محافظة على طعمها طوال فترة التخزين ومن خلال ما يلي نتعرف على الطرق التي تسهل من حفظ كمية كبيرة منها دون أن تعطب أو تتعرض للتلف حيث تتواجد الآن كميات كميات كبيرة منها في الأسواق وهو ما يجعل الكثير من ربات البيوت ترغبن في حفظها وتخزينها.

طريقة تخزين المانجا

تعتبر الطريقة التي يتم بها حفظ المانجو في الفريزر من أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتخزين كم كبير من تلك النوعية من الفاكهة والتي تدخل في عمل الكثير من أنواع الوصفات والحلوى التي تحتاج إلى نكهة المانجو، كما أن تخزينها يتيح عمل الآيس كريم بنكهة مميزة ومحببة للكبار والصغار وسنوضح عبر التقرير طريقة تخزين المانجو في الفريزر وكيفية استعماله للحفاظ على المانجو لأطول فترة ممكنة.

خطوات تخزين المانجو في الفريزر

تعتبر طريقة تخزين المانجو في الفريزر من بين الطرق المميزة التي تسهل على كل ربة منزل حفظ كمية كبيرة من فاكهة المانجو دون أن تتعرض لتغيير في الطعم، ومن خلال ما يلي نوضح لكل ربات البيوت خطوات حفظ فاكهة المانجو لأطول فترة في الفريزر.

  1.  أولا يمكنك غسل المانجو جيدا ومن ثم يتم تجفيفه.
  2.  احرصي على عدم ترك أي كمية من الماء موجودة على المانجو.
  3.  تعبأ في أكياس ويجب أن تكون محكمة الغلق ومفرغة بشكل تام من الهواء.
  4.  يمكن الحفاظ على كمية المانجو المخزنة فترة تصل حتى 6 شهور وقد تصل حتى عام كامل.

يمكن  الاستعانة بطريقة أخرى عن طريق غسل المانجو جيدًا وقشرها وقطعها إلى قطع أو شرائح ثم ضع القطع في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق أو حاويات آمنة للتجميد ثم أخرجي الهواء الزائد من الأكياس قبل إغلاقها ثم يتم وضع الأكياس في الفريزر.

يمكن الاستعانة عن طريق غسل المانجو جيدًا وجففها، ثم لفها بورق النايلون وضعها في الفريزر المانجو المقطعة حيث يتم قطع المانجو إلى قطع صغيرة أو مكعبات وضعها في أكياس التجميد، يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون لمنع تغير لون المانجو.

طريقة أخرى لتخزين المانجو

  1. يمكن تجهيز المانجو المطلوب تخزينه وعمل سيرب مميز بنكهة المانجو كالتالي.
  2. قومي بتوفير كمية من المانجو وتقشيرها تماما ووضع شرائحها في وعاء مناسب مع السكر.
  3.  يتم وضع المكونين على النار مع ملعقة من عصير الليمون.
  4.  تترك على النار 20 دقيقة.
  5.  اتركي كمية المانجو حتى تبرد تماما.
  6. بعد ذلك يمكنك أن تقومي بتعبئة كل كمية المانجو في أكياس من البلاستيك ومن ثم توضع في الفريزر ومدة تخزينها تصل حتى عام.