«ياريتني عرفتها من زمان».. هاتي شوية سكر واعملي بيهم غزل البنات بألوان مختلفة وبدون ماكينة.. ولادك هيدمنوها!!

هناك أنواع معينة من الحلويات يحبها أطفالنا ولا يتوقفون عن طلبها، مما يدفع الأمهات للتفكير في وسائل بديلة لتحضيرها في المنزل لتكون أكثر أمانًا لهم، مثل غزل البنات، وتعتبر حلوى غزل البنات من الحلويات الشهية ذات الأشكال والألوان الجذابة التي يعشقها الصغار، لكنها قد تتسبب في أضرار كثيرة إذا لم تكن تحضر بشكل نظيف، ورغم أن ماكينة صنع غزل البنات متوفرة، إلا أن تكلفتها المرتفعة تشكل عائقًا، لذا سنقدم بدائل أخرى لتحضير غزل البنات في المنزل بدون الحاجة إلى ماكينة مع الحصول على نفس النتيجة فقط تعرفوا على الطريقة في السطور القادمة.

مقادير غزل البنات في المنزل

إن غزل البنات هو نوع من الحلويات يعتمد بشكل أساسي على السكر، لذا يجب أن نكون حذرين بشأن الكمية التي نتناولها، خاصةً للأطفال. لتحضير غزل البنات في المنزل دون الحاجة إلى ماكينة، نحتاج إلى تجهيز هذه المكونات:

  • نقطتين اثنين من مكسبات الطعام.
  • واحد كوب سكر أبيض بودرة ناعم.
  • عدة نقاط من أي لون طعام موجود.
  • ملعقة خشبية كبيرة.
  • اعواد خشبية.

طريقة عمل غزل البنات المنزلي

إن ماكينة صناعة غزل البنات توفر علينا الكثير من الوقت والجهد، لكنها باهظة الثمن، ولذلك نلجأ إلى طريقة منزلية بديلة تحقق نفس النتائج، وهي كالتالي:

  1. نضع السكر البودرة في وعاء عميق مع إضافة ألوان الطعام المختارة.
  2. بعد ذلك نضيف مكسب الطعام الطبيعي ونقلب المحتويات عدة مرات حتى يختفي لون السكر الأبيض ويصبح اللون السائد هو اللون الجديد.
  3. بعد ذلك نختار مقلاة كبيرة مضادة للاصق ونضعها على النار ثم نضيف إليها السكر الملون الممزوج بمكسبات الطعم.
  4. نستخدم ملعقة خشبية لتقليب السكر جيدًا أثناء التسخين وندعه يذوب.
  5. نأخذ إناء آخر عميق ونضعه على النار، ثم نبدأ في أخذ كمية من السكر الذائب ونقوم بدهنها على جوانب الإناء.
  6. بعد ذلك نبدأ في لف خيوط غزل البنات التي تتشكل على الأعواد الخشبية، مع ضرورة التحرك بسرعة لجمع أكبر عدد ممكن من الخيوط حتى ننتهي من السكر الذائب بالكامل.