{عشان ماترجعش تندم}.. الحكومة تكشف حالات سحب رخصة القيادة وعقوبات صارمة وغرامة 10 آلاف جنيه لهذه المخالفة!!

لقد تناولت مواد قانون المرور رقم 66 العقوبات المتعلقة ببعض المخالفات أثناء قيادة المركبات، حيث تشمل العقوبة سحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن 30 يوماً ولا تزيد عن 60 يوماً وهذا ما يقدمه لكم موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية لتفادي الوقوع في هذه المخالفات وتجنب العقوبات المفروضة على قائدي المركبات.

حالات سحب رخصة القيادة 2024

توجد بعض المخالفات المرورية التي يقوم بها سائق السيارة على الطرق الرئيسية، دون أن يدرك أنها قد تؤدي إلى سحب رخصة قيادته لمدة تصل إلى ثلاثين يومًا ولا تزيد عن ستين يوما، وقد حددت ذلك المادة 72 مكرر من قانون المرور رقم 66، بالإضافة إلى المادة 73 والمادة 73 مكرر من نفس القانون.

ولقد تم تعيين المخالفات المرورية التي يمكن أن يعاقب عليها قائد السيارة بسحب رخصة القيادة لفترة لا تقل عن ثلاثين يوماً ولا تتجاوز الستين يوماً، وذلك وفقاً للمادة 72 مكرر من قانون المرور رقم 66.

ومن أبرز هذه المخالفات السماح بوجود ركاب على الأجزاء الخارجية للمركبة، مثل التواجد على نوافذ السيارة أو الأبواب في سيارات الميكروباص أو الجلوس في صندوق السيارة.

سحب رخصة القيادة لمدة شهر

وكذلك تتضمن المخالفات المرورية التي يعاقب عليها القانون بسحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن شهر، قيادة السيارة ليلاً دون استخدام الأضواء الأمامية المقررة والأضواء الحمراء الخلفية أو عاكس الأضواء المقرر، حتى ولو كان عدم استخدام الأضواء بسبب عدم صلاحيتها أو عدم وجودها في السيارة.

كما تشمل المخالفات استخدام الأضواء المبهرة أو المصابيح الكاشفة بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى وقوف السيارة ليلاً في الطرق غير المضاءة دون إضاءة الأضواء الصغيرة الأمامية والأضواء الحمراء الخلفية أو عاكس الأضواء المقرر.