توقف عنه فوراً.. خطأ شائع يفعله الكثيرون عند شحن الهاتف يسبب أضرار كارثية!

يقوم العديد من الأشخاص بترك بطارية الهاتف حتى تنفذ ويصل شحن الهاتف إلى 0% ثم تقم بتوصيله بكالهرباء لشحنه، ولا تعلم أن لهذا الأمر أخطاء كارثية، علاوة على أن ترك البطارية في الشاحن بعد وصولها إلى نسبة 100% خطأ شائع يفعله الكثيرون حيث قد يؤدي إلى تلف هاتفك للأبد.

لماذا يحذر الخبراء من شحن الهاتف بنسبة 100%؟

تعد بطاريات الهواتف الذكية من أهم المكونات، وبالتالي يميل مستخدموها إلى شحنها بشكل دوري، إلا أن خبراء التكنولوجيا يحذرون من ترك الهواتف على الشاحن حتى تصل إلى 100% وذلك من أجل الحفاظ على عمر بطارية الهاتف، كما أصدر الخبراء العديد من التحذيرات، للحافظ على عمر البطارية، يجب أن تعرفها جيدًا، وكانت أهمها سعة الشحن وتوصيله بالكهرباء، حيث يمكنك شحن هاتفك حتى بعد أن يصل إلى 100%، وقد تعتقد أن هذا أمر جيد، لكن في الواقع، سيؤثر هذا الإجراء سلبًا على عمر بطارية هاتفك على المدى الطويل.

 شحن الهاتف بنسبة 100%

من جهته، وجه المهندس تامر محمد، استشاري التكنولوجيا والمعلومات، تحذير من شحن الهاتف لأكثر من 100%، موضحًا أن لكل بطارية عمر افتراضي وفق نوع الهاتف، كما أن شحن الطاقة  حتى يصل لـ 100%، سيؤثر على الهاتف فيما بعد.

وكشف عن المخاطر التي تتسبب عند شحن بطارية الهواتف لأكثر من 100%، مشيرًا إلى أنها تؤدي إلى انتفاخ البطارية مع فصل الأجزاء الإلكترونية: «البطارية هتبوظ وهتنتفخ، وممكن تنفجر، وبعدها الهاتف يفصل وميشتغلش»، لافتًا إلى أن الهواتف الذكية تمنع امتلاء البطارية بالشحن عمدًا، لكي لا تتعرض للضرر بشكل داخلي، ناصحًا بأنه يجب فصل الهاتف عن الشاحن قبل الوصول لـ100%.

التحذير من شحن الهاتف عند وصوله إلى 0%

والجدير بالذكر، أن موقع «العربية» حذر من وصول البطارية إلى 0% أو امتلائها إلى 100%، مبينًا أن الأمرين ليست الحالات الأفضل لبطارية الهاتف، لذا من الأفضل الشحن عند وصوله إلى 10% أو 15% ويتم فصله عن الشاحن قبل وصوله إلى 100%.