«معلومة بمليون دولار».. إليكم 5 مشروبات تنظف الكلي والكبد وتزيل السموم من الجسم .. محدش هيقولك عليها غيري!!

تعد الكلى والكبد من الأعضاء الحيوية التي تلعب دورا مهما في تنقية الدم والتخلص من السموم، لتحسين وظائف هذه الأعضاء وتعزيز عملية التنقية، يمكن الاستفادة من بعض المشروبات الطبيعية التي تساهم بشكل فعال في هذا المجال، حيث كشف الدكتور أحمد صلاح، أخصائي التغذية العلاجية،حيث نكشف إليك خمسة مشروبات طبيعية يمكن أن تساعد في ذلك، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

5 مشروبات تنظف الكلي والكبد وتزيل السموم من الجسم

5 مشروبات تنظف الكلي والكبد وتزيل السموم من الجسم

ماء الليمون الدافئ

يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يعزز جهاز المناعة، كما أن له خصائص مدرة للبول تساعد على طرد السموم من الجسم. يمكنك إضافة شريحة من الليمون إلى كوب من الماء الدافئ وشربه صباحاً على الريق.

شاي الأعشاب

تمتاز الأعشاب مثل النعناع والبابونج والزنجبيل بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، مما يساعد على تنظيف الكبد وتحسين الهضم. قم بغلي الأعشاب في الماء واتركها لتبرد قليلاً قبل شربها.

عصير الجزر

الجزر غني بفيتامين أ الذي يعزز صحة العينين والكبد، كما يحتوي على مضادات أكسدة تحمي الخلايا من التلف. قم بعصر الجزر الطازج وشربه يومياً.

ماء جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، ويساعد على ترطيب الجسم وتنظيف الكلى. اشرب كوبًا من ماء جوز الهند البارد يومياً.

عصير الخضروات

الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وتحسين وظائف الكبد. قم بعصر مجموعة متنوعة من الخضروات واخلطها للحصول على عصير غني بالعناصر الغذائية.

تعرف على فوائد شرب هذه المشروبات

  •  تساعد على طرد السموم من الجسم وتحسين وظائف الكبد والكلى.
  •  غنية بمضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة.
  •  تساعد على تنظيم الهضم وتخفيف أعراض عسر الهضم.
  •  تساعد على ترطيب الجسم والحفاظ على توازن السوائل.