ولا يخطرو علي البال ولا عالخاطر.. اكتشاف أضخم 11 ثعبان على وجه الأرض تستطيع تناول فيل بأكمله أحدهم في مصر.. الأخير سيصدمك!

إن عالم الثعابين مليء بالخبايا والأسرار التي لو حاولنا اقتحامها لمعرفة المزيد عنهم نلنا منهم ما ناله الكثير من ضحاياهم، ولكن ضمن الاكتشافات الحديثة تبين أن هناك نحو 11 ثعبان ضخم أكثر في مختلف دول العالم وتبين تلك الاكتشافات مدى ضخامة تلك الثعابين والتي تمتلك مواصفات خيالية لم نكن نتوقعها على الإطلاق، فقط تابعوا السطور القادمة لمعرفة المزيد عنها.

اضخم الثعابين في العالم

أول ثعبان هو ثعبان الصخور في وسط أفريقيا ويستقر في منطقة السافانا والغابات بشكل خاص أما بالنسبة إلى متوسط طوله فهو 3 حتى 5 متر تقريبا.

أما الثاني فهو الكوبرا الملكية والتي يبلغ طولها 5,71 متر وتعيش في قارة آسيا والعضة الواحدة كفيلة أن تقتل فيل ضخم لما تحتويه أسنانها من سم فتاك.

أما الثعبان الثالث فهو البرومي الذي يبلغ طوله 5,74 متر وهو موجود في جنوب شرق آسيا ويعيش على الأشجار لكن عندما ينضج ينزل إلى الأرض لضخامة حجمه.

والرابع هو البوا الكوبية بطول 5,65 متر والذي يعيش في الأشجار ويتغذى على القوارض والحشرات والسحالي ويستطيع أن يأكل الخفافيش وهي طائرة.

كذلك الخامس هو الثعبان الهندي الذي يصل طوله إلى 6,4 متر ووزنه مثل وزن الفيل ويليه الثعبان الشبكي الذي يبلغ طوله 10 متر ويعيش في جنوب آسيا وهو الأطول على وجه الارض ويستطيع قتل البشر.

أما في المرتبة السابعة فهو الأناكوندا الخضراء بوزن 250 كيلو جرام وطول 10 متر وتستطيع الفتك بالغزلان والكايمن والكابيبارا عن طريق الخنق.

ثم يليه جيجانتوفيس جارستيني المصري طوله 10 متر ويعود إلى زمن 40 مليون سنة مضت، ثم باليوفيس كولوسيوس الذي يتجاوز طوله 12 متر وهو من الثعابين البحرية، وبعدهم فاسوكي انديكوس 15 متر.