«مش هتلمح طرف جناح ليها!!».. طريقة عبقرية للتخلص من النمل والبق بشكل نهائي بلا رجعة نهائيا من المنزل

لا شك أن البق والنمل هما من الحشرات التي تثير الإزعاج لدى الجميع، ويبحث الكثيرون عن طرق طبيعية للتخلص منهما، وذلك بسبب المخاطر المحتملة لاستخدام المواد الكيميائية، وتجدر الإشارة إلى أن هاتين الحشرتين تشكلان خطراً على الصحة، خاصة البق الذي يتغذى على دم الإنسان ويعد ناقلاً فعالاً للعديد من الأمراض، ولذلك، سنتناول في هذا المقال بعض الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من النمل والبق بطرق آمنة.

أوراق النعناع والفلفل الحار

تعد أوراق النعناع والفلفل الحار من المواد الطبيعية الفعالة في مكافحة النمل والبق، ويمكن الاستفادة منهما من خلال إعداد محلول يتكون من كمية من الماء المغلي، وملعقتين من زيت النعناع، مع إضافة مطحون أوراق النعناع والفلفل الحار، حيث يتم رش هذا المحلول في جميع أنحاء المنزل، بما في ذلك الأماكن التي توجد بها تشققات في الأرضيات، مما يساعد في القضاء على النمل والبق بشكل نهائي.

مسحوق القرفة

يعتبر مسحوق القرفة من الخيارات الجيدة للتخلص من النمل والبق، ويمكن استخدامه بنثره في الأماكن التي تظهر فيها الحشرات في المنزل، وسر فعاليته يكمن في رائحته القوية التي تنفر الحشرات وتجعلها تبتعد دون عودة.

الريحان

يتميز الريحان بفعاليته العالية في القضاء على النمل والبق، وذلك بفضل رائحته القوية التي تؤدي إلى خنق الحشرات، ويمكن تحقيق ذلك من خلال نثر الريحان في الأماكن التي تتواجد فيها الحشرات وفي جميع أركان المنزل بشكل منتظم.