بعد الحيلة دي مش هتظهر عندك تاني نهائيا.. خطوات التخلص من بق الفراش بسهولة وبدون مجهود وبمكونات عندك في البيت!!

يعتبر بق الفراش من أكثر الحشرات إزعاجا في العالم، حيث ينتشر بكثرة في المنازل ويتغذى على أثاث الفراش مما يؤدي إلى تآكله، وبكونه حشرة صغيرة يصعب التخلص منها بسهولة، فإن العديد من الأشخاص يبحثون دوما عن طرق للتغلب عليها والتخلص منها للحفاظ على المفروشات، بعيدا عن استخدام المبيدات الحشرية السامة التي قد تؤثر سلبا على صحة الإنسان.

كيفية التخلص من حشرة بق الفراش

كما أشرنا فإن هذه الحشرة يصعب التخلص منها، حيث تساهم في زيادة انتشار البكتيريا والأمراض داخل المنزل كما أنها تضر بالأثاث والمفروشات، ومن أبرز عيوبها أنها تتكاثر بسرعة كبيرة وعلى الرغم من حجمها الصغير إلا أنها تسبب أضرارا كبيرة للمنزل، لذلك من الضروري التخلص منها بسهولة للحفاظ على صحة أفراد الأسرة دون الاعتماد على المبيدات الحشرية.

استخدام صودا الخبز

طريقة سحرية للتخلص من بق الفراش تتضمن وضع صودا الخبز في الزوايا داخل جميع غرف المنزل ومن ثم تركها لبضعة أيام، بعد ذلك يتم تنظيف المنزل بالكامل باستخدام المكنسة الكهربائية لشفط أي بقايا لصودا الخبز وأي حشرات ميتة.

خليط الزنجبيل والفلفل الحار

يتم استخدام هذا المزيج للتخلص من الحشرات المزعجة بسرعة، من خلال خلط كوب من الماء مع ملعقة من الزنجبيل والفلفل الحار، ثم يتم تقليب المكونات ووضعها في الأماكن التي تتواجد فيها الحشرة، بالإضافة إلى حواف كل غرفة لضمان القضاء عليها بشكل نهائي.

زيت شجرة الشاي

يعتبر هذا الزيت نوعا من المضادات الحيوية الطبيعية التي تستطيع القضاء على هذه الحشرة المزعجة التي تتزايد بشكل خاص في فصل الصيف، يتم ذلك عن طريق خلط قطرات من زيت شجرة الشاي في كوب من الماء، ثم يتم وضع المزيج في زجاجة رذاذ ورش جميع جوانب الغرف والأماكن التي تظهر فيها الحشرة.