الأرصاد تصدر بيان هام وتحذر من سيول وأمطار رعدية تضرب 5 محافظات طوال هذا الأسبوع

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه علي الرغم من أعتدال درجات الحرارة خلال الفترة الجارية، على المحافظات في الوجه البحري، وبعض مناطق الصعيد شمالا ، فإن هناك أمطار رعدية تشهدها 5 محافظات، والتي تستمر حتى نهاية هذا الأسبوع ، وسوف تقل حدتها يوم الجمعة المقبل تماما، ومن المتوقع أن تنتهي يوم السبت المقبل.

درجات الحرارة المتوقعة

 

وتستمر درجات الحرارة بمعدلات تتراوح ما بين 36و37 درجة مئوية، حتى الأسبوع القادم، إلا أن درجات الحرارة المحسوسة قد تصل لـ 39 درجة نظرا لزيادة الرطوبة والتي تزيد من الشعور بإرتفاع درجة الحرارة بمعدل 3 درجات مئوية، إلي جانب تكون شبورة مائية خفيفة خلال الساعات الأولي من الصباح الباكر، والتي تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس.

الطقس

أحوال الطقس في مصر

وأشارت هيئة الأرصاد أنه لا توجد تغييرات جوهرية في حالة الطقس على القاهرة وعلي الصعيد شمالا، ولكن في محافظات جنوب الصعيد تستمر حالة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، حتى نهاية هذا الأسبوع، وقد تصل إلى أمطار رعدية أو تصل إلي حد السيول، وذلك نظرا لتراكم كميات من الأمطار على مدار تلك الفترة الطويلة، طبقا لما قاله عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتور محمود القياتي.

أمطار رعدية وسقوط السيول على 5 محافظات

وتابعت الأرصاد أن محافظة القاهرة تسيطر عليها ظاهرة الشبورة المائية، أما الأمطار الرعدية والسيول فهي تسيطر على جنوب الصعيد، إلي جانب استمرار منخفض الهند الموسمي، الذي يتسبب في زيادة الرطوبة، وفقًا لتصريحات القياتي.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن بعض المحافظات من المتوقع أن نشهد سقوط سيول على بعض المحافظات، وليس علي الجمهورية بالكامل، وتشمل هذة المحافظات: محافظة أسوان، حلايب وشلاتين، مناطق من محافظة الأقصر، ومحافظة الوادي الجديد، وسوف تستمر طوال هذا الأسبوع ، واعتبارا من يوم الجمعة سوف تقل حدتها بشكل كبير، ومن المتوقع أن يكون موعد انتهاء السيول، وفقا لتوقعات عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، يوم السبت المقبل.

الطقس

وقد حذرت الهيئة المواطنين بضرورة توخي الحذر خاصة على الطرق السريعة والطرق الصحراوية، والتي قد تتراكم عليها المياه أو قد يكون لها تأثيرا على حالة الرؤية.