1.5 حصان بـ 17 ألف جنيه.. أسعار التكييفات والمراوح بعد تراجع الأجهزة الكهربائية 30% في الأسواق.. هتتصدم من الأسعار

معرفة أسعار التكييفات والمراوح أصبح من الأسئلة الشائعة والمتداولة كثيراً خلال هذه الفترة حيث أنها من أكثر الأجهزة الكهربائية استخداما خلال فصل الصيف وكثر الحديث والتساؤل عن أسعار المكيف  والمروحة والثلاجة خلال هذه الأيام نظراً للارتفاع الكبير في درجات الحرارة وأيضاً بسبب الأخبار المتداولة عن تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية في السوق المصرية.

أسعار التكييفات بالأسواق 

 صرح أحد أعضاء مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة الاستاذ وافي سمرة أن متوسط أسعار المكيفات الكهربائية في الأسواق خلال هذه الفترة تكون على النحو التالي:

  • تكييف الـ1.5 حصان “بارد فقط” يتراوح سعره بين “17 إلى 23” ألف جنيه ،أما الانفرتر يبدأ سعره من 23 ألف إلى 27 ألف جنيه.
  • متوسط أسعار التكييفات الـ 2.5 حصان البارد يتراوح ما بين 27 ألف جنيه إلى 33 ألف جنيه ،والانفرتر ما بين ” 33 إلى  37 ” ألف جنيه.
  • بينما يتراوح سعر المكيفات 3 أحصنة البارد ما بين 37 إلى 43 ألف جنيه ، والانفرتر من 43 إلى 49 ألف جنيه.

أسعار المراوح بعد تراجعها في الأسواق 

بالنسبة لأسعار المراوح خلال صيف 2024  فتختلف في أسعارها تبعا لاختلاف الماركة والحجم حسب ما جاء على لسان أبو سمرة فذكر أن أسعار المراوح العمود والسقف  تتراوح ما بين 750 إلى 2000 جنيه.

أما بالنسبة لمروحة الحائط يتراوح سعرها ما بين 600 إلى 1800 جنيه.

 

أسعار الثلاجات في الأسواق 

فيما يخص الثلاجات فقد شهدت تراجعا ملحوظا في الأسعار وزيادة في الإقبال والطلب عليها حيث يتراوح أسعارها بين 10 إلى 15 ألف للأنواع الشعبي ، و بين 15 إلى 50 للأنواع الأعلى. 

وأوضح عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة أن السوق العام للأجهزة الكهربائية يشهد تراجع في الأسعار بنسبة تصل لنحو 30% نظراً لتوافر المعروض منها بعد التعويم الحادث في مارس الماضي وتسارع الإفراج عن مستلزمات الإنتاج وكل ذلك أدي لتراجع في أسعارها.