السنه كلها إجازات.. تعرف على موعد اجازه المولد النبوى 2024.. التفاصيل

يبحث موظفو القطاعين العام والخاص الذين يتجاوز عددهم 30 مليون موظف عن تفاصيل إجازة المولد النبوي الشريف 2024 وعدد أيام الإجازات الرسمية والأسبوعية المتاحة في شهر سبتمبر المقبل حيث يحصلون على إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالكامل، وسوف نوضح لكم تفاصيل الإجازات الرسمية من خلال السطور التالية في هذا المقال. 

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

سوف يحصل الموظفون في القطاعات الحكومية والعامة وأعمال القطاع الخاص على أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف والذي يوافق يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول 16 سبتمبر 2024،ووفقًا لقرار حكومي سابق سوف يتم نقل إجازة المولد النبوي إلى يوم الخميس 19 سبتمبر وذلك لضمان استمرار العمل في المرافق الحكومية، وستكون الإجازة متصلة مع يومي الجمعة والسبت 20 و21 سبتمبر 2024 ما يتيح للموظفين الاستفادة من إجازة رسمية تستمر لثلاثة أيام (72 ساعة) مدفوعة الأجر بالكامل.

 إجازات مدفوعة الأجر الكامل لموظفي الدولة

 وفقًا للمادة 51 من قانون الخدمة المدنية تشير إلى وجود أنواع من الإجازات المدفوعة بالكامل لموظفي الحكومة، وهذه الأنواع هي:

  •  سوف يحصل الموظفون في القطاعات الحكومية والعامة وأعمال القطاع الخاص على أول إجازة رسمية خلال  فترة عمله في الخدمة المدنية لأداء فريضة الحج أو العمرة.
  •  موظفة الجهاز الإداري للدولة تستطيع الاستفادة من إجازة وضع تمتد لـ 4 أشهر (120 يومًا)، بحد أقصى ثلاث مرات خلال فترة عملها في الخدمة المدنية.
  •  تبدأ هذه الإجازة من اليوم الذي يلي موعد الوضع، ويمكن أن تبدأ أيضًا قبل شهر من التاريخ المتوقع للوضع بناءً على طلب تقدمه الموظفة وتقرير من المجلس الطبي المختص.