الأوكازيون الصيفي.. اليوم بدء ماراثون التصفيات الصيفية لصيف 2024

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن عدد المحال المشاركة حتى الآن في الأوكازيون وصل إلى 1000 محل تجاري.

بدء ماراثون التصفيات الصيفية لصيف 2024

وكشف ناصر ثابت عبد السلام، وكيل أول وزارة التموين ومدير مديرية التموين بالقاهرة، عن بدء ماراثون التصفيات الصيفية لصيف 2024 بعدد من المحال ذات الأنشطة المتنوعة بنسبة التخفيضات على أسعار المنتجات وفقًا لرغبة كل صاحب محل، واضاف ثابت الى انه تم الانتهاء من اصدار 429 تصريح اوكازيون لمحلات ذات أنشطة متنوعة على ان يبدء اليوم الاوكازيون الصيفي لعام 2024 ولمدة شهر، وسيكون لكل محل أسبوعان.

التخفضيات الصيفية

ولفت ثابت إلى أن قرار الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، تضمن ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقًا على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها المحال التجارية، ويتم ترك تحديد نسبة التخفيضات على السلع المعروضة للمحال المشاركة، على أن تقوم بتوضيح السعرين قبل وبعد الخصم بالطلب المقدم إلى مديرية التموين.

السلع المعروضة للبيع في التصفية

وأضاف أن مديرية التموين والتجارة الداخلية أتاحت للمحال التجارية الإعلان عن نسبة التخفيضات وفقًا لرغبة كل صاحب محل تجاري، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وليست وهمية، وضرورة إلتزام المحال المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

شعبة الملابس الجاهزة

وأوضحت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية،، أن الأوكازيون الصيفي 2024 سيشهد إقبال كبير من قبل المواطنين بالتزامن مع ظهور نتيجة الثانوية العامة، حيث يقبل الطلاب على شراء ملابس الجامعات، مشيرة إلى أن كل محل من المحلات التجارية سيكون لها أسبوعين فقط.

وأضافت أن من حق المواطن استبدال واسترجاع قطع الملابس، فيما عدا الملابس الداخلية والسوارية، مع ضرورة أخذ فاتورة ضريبية من المحل، فهي التي تضمن حق العميل، مشيرة إلى أن سياسة الاستبدال والاسترجاع تتطبق حتى في أيام الأوكازيون.

نقلا عن جريدة العقارية