اوعي تاكلها.. تحذير من الصحة بشأن هذه الأنواع من الطماطم.. مسرطنه ومسممه !!

الحفاظ على حياة وسلامة المواطنين هو من أولويات الحكومة بلا شك، ومؤخرا أصدرت وزارة الزراعة ، ووزارة الصحة تحذير عاجل بشأن نوع معين من الطماطم المتوفر في الأسواق حيث تم اكتشاف أن هذا النوع يحتوي على مواد كيميائية سامة قد تؤثر سلبا على صحة الإنسان، وقد تؤدي إلى التسمم الغذائي في هذا التقرير، سنقدم لكم التفاصيل، تابعونا.

وزارة الصحة تحذر من شراء نوع معين من الطماطم السامة

 

في هذا السياق، أفادت وزارة الزراعة في بيان رسمي بأن هناك نوعاً معيناً من بذور الطماطم، الذي يحمل الاسم 025، قد انتشر في الأسواق واشترى الكثير من المزارعين هذا النوع. وبعد زراعته، نتج عنه محصول طماطم سامة وقاتلة، مما أدى إلى ظهور العديد من حالات التسمم. وأوضحت الوزارة أن هذا النوع من بذور التقاوي لم يخضع للفحص من قبل لجنة فحص المنتجات الزراعية في الوزارة، لذا ينبغي على المزارعين اتخاذ الحيطة والحذر وعدم شراء هذه البذور.

إجراءات الوزارة للتخلص من الطماطم السامة

جدير بالذكر فقد قامت وزارة الزراعة بتنفيذ عدة حملات تفتيشية على الحدائق والمزارعين للتأكد من عدم استخدامهم لبذور التقاوي التي لا تتوافق مع معايير وزارة الزراعة ووزارة الصحة، ويتم فرض أقصى العقوبات على المخالفين، لأن هذا النوع من الطماطم يحتوي على مادة السولانين السامة التي تنتشر بسرعة في الجسم وتسبب أمراضًا خطيرة للإنسان.