“مفيش سرقة تاني”.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ هذه الفئات | ومفاجأة لأصحاب عدادات الكهرباء

تخطط الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بالتعاون مع السلطات المختصة، للقضاء على ظاهرة سرق التيار الكهربائى والتى تؤثر سلبا على شبكة الكهرباء، من خلال إتخاذ عدة إجراءات حاسمة.

إلغاء نظام الممارسة وتركيب العدادات الكودية

وكشفت الحكومة الجديدة خلال عرض برنامجها، بعض الإجراءات التي ستقوم بها من أجل تحسين قدرات شبكة الكهرباء، وأكدت على عزمها الإنتهاء من العمل بنظام الممارسة وتركيب العدادات الكودية كحل بديل عن نظام الممارسة بشكل قاطع خلال الفترة المقبلة.

وتأتي هذه الإجراءات والقرارات من وزارة الكهرباء بجانب التوسع لتنفيذ مشروعات العدادات الذكية، التى تهدف إلى تحسين القدرات شبكة الكهرباء وترشيد الطلب المتزايد على الطاقة.

وتسعى الحكومة إلى تحسين كفاءة أستخدام الطاقة بالبلاد، ويأتى ذلك فى الوقت الذى تسعى فيه الدولة إلى تعزيز كفاءة أستخدام الطاقة، بما يتناسب مع إستراتيجية الطاقة المستدامة فى مصر حتى عام 2035.

قرارت هامة من وزارة الكهرباء والطاقة

وتسعى خطة الحكومة إلى تعظيم كفاءة الطاقة وترشيد الإستهلاك عبر جميع القطاعات بنسبة 18% بحلول عام 2035، وذلك عبر تطبيق العديد من الإجراءات أبرزها تشجيع المواطنين على أستخدام الأجهزة الموفرة وتطوير شبكات الكهرباء وأنظمة الإنارة.

وفى سياق متصل، قالت الحكومة بأنها ترى ضرورة نشر المحركات الكهربائية عالية الكفاءة داخل القطاعات الصناعية، مع تطبيق العديد من البرامج التى تستهدف رفع كفاءة الطاقة بشكل عام، مع تطبيق برامج التوعية الشاكلة للمستهلكين حول أهمية ترشيد الكهرباء واستخدام التقنيات  التكنولوجيا الحديثة لتوفير الطاقة بشتى القطاعات.