بالدرجات.. الآن نتيجة الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي رابط مباشر.. ادخل رقم الجلوس

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف نتيجة الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2023 – 2024، معلنا أسماء الأوائل وضمت القائمة قرابة 38 طالبا وطالبة حيث تفوقت الطالبات بإجمالي 20 طالبة مقابل 18 طالبًا.

نسبة النجاح في الثانوية العامة 81.3%

وبلغت نسبة النجاح في الثانوية العامة 81.3%، مرتفعة عن العام الماضي الذي سجلت فيه نسبة النجاح 78.81% على أن يعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة 2024.

ولمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2024:

  1. الدخول إلى رابط نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع برقم الجلوس.
  2.  قم بإدخال رقم الجلوس.
 نتيجة الثانوية العامة 2024 بالدرجات.. ادخل رقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2024 بالدرجات.. ادخل رقم الجلوس

مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة

وفي السياق ذاته أوضح شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لكل إجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم خلال المؤتمر الصحفي الذي من المقرر أن يعقد اليوم الثلاثاء تفاصيل أوائل الثانوية العامة 2024، مشيرا إلى أن الدكتور محمد عبد اللطيف توجه بالشكر والتقدير لجميع العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم الذي بذلوها خلال الامتحانات لضمان انتظام العملية الامتحانية والذي انعكس بدوره على سلامة الإجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.

 نتيجة الثانوية العامة 2024 بالدرجات.. ادخل رقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2024 بالدرجات.. ادخل رقم الجلوس

فتح باب التنسيق خلال أيام

وفور إعلان النتيجة سادت حالة من الفرحة لدى الآباء والأمهات بنجاح أبنائهم في الثانوية العامة والانتقال إلى مرحلة التعليم الجامعي، وتحقيق حلمهم بالكلية التي يرغبون في الالتحاق بها على أن يتم خلال أيام إعلان المرحلة الأولى من التنسيق الجامعي.