فكرة جديدة اوعى تفوتك… طريقة لحفظ الموز من غير ما يسود هيفضل طازة من غير ما يسود أو يبوظ في الثلاجة 

تعتبر أنواع الفاكهة المختلفة من أكثر نوعيات المواد الغذائية التي تتعرض لتأثيرات العوامل الجوية وتستجيب لها بشكل كبير فتتعرض لتغير في خصائصها وسماتها مثل الطعم واللون، ومن خلال التقرير نتتعرف على طريقة الحفاظ على ثمار الموز من أن تظهر عليها أي تغيرات في اللون، كما نوضح أفضل المكونات التي تساعد في حماية ثمار الموز تماما من التعرض لأي تغير بلونها.

حفظ الموز من غير ما يسود

من الممكن أن تحافظي على لون الموز كما هو ويكون خالي من أي اسوداد في لونه وذلك من خلال متابعة واحدة من بين أفضل الطرق التي تسهم في المحافظة على الموز سليم وخالي من أي بقع أو اسوداد وهذا ما يكون لأطول فترة ممكنة من خلال استخدام عصير الليمون، ويمكنك أن تستخدمي عصير الليمون كالتالي:

  1. لا تستخدمي أكثر من قطرات بسيطة على الموز من عصير الليمون.
  2. يمكنك تقطيع الموز إلى شرائح ورش القليل من عصير الليمون فوقها وهو ما يسهم في المحافظة على الموز سليم دون أن يتغير لونه سريعا.
  3. استخدام ورق الفويل للحفاظ على الموز
  4. يمكن أيضا استعمال ورق فويل ليساعد على المحافظة على لون ثمار الموز سليمة دون أن تتعرض إلى العطب وأهم خطوات استخدام الفويل على الموز ما يلي:
  5. أولا يجب أن تقومي بتوفير كمية الموز المطلوب الحفاظ عليها في المطبخ فترة طويل.
  6. يمكنك استعمال ورق الفويل وقومي بتقطيعه إلى قطع صغيرة تساعدك على لف كل كمية الموز بسهولة.
  7. تغليف الموز من نهايته يساعد على المحافظة عليه سليم ولفترة سليم دون أن يفسد أو يتعرض للعطب.

طريقة أخرى للحفاظ على الموز

  1. يمكن استعمال الجيلي للمحافظة على لون الموز
  2. استخدمي ملعقة واحدة من الجيلي وقومي بوضعها في كوب ماء وترفع على النار.
  3. يقطع الموز إلى شرائح ويغمس في هذا المحلول مما يساعد في بقاء لونه فاتح دون أن يتغير، ويمكنك أن تحتفظي به في الثلاجة فيستخدم في عمل الحلوى أو تحضير أي نوع من العصائر أو الاسموزي أو الكيك والآيس كريم.