«معجزة ربانية أذهلت الجميع»… ما هو الحيوان الذي لايشرب الماء… الإجابة سوف تذهلك!!

قامت قناة بي بي سي بنشر مقطع فيديو لطائر يدعى أبو مركوب، وهذا الطائر يعتبر من أشهر الطيور وأخطارها وهذه الطيور تتواجد في القارة الإفريقية، ويعد هذا الطائر من أكبر الطيور الموجودة في العالم، يمتلك هذا الطائر شهرة كبيرة وذلك لأن هناك أشخاص عديدة يهابونه وذلك يعود إلى خطورته، وخلال هذه الفترة بدأ العديد من الأشخاص في البحث عن مواصفات هذا الطائر وما هو الطعام الذي يتغذى عليه، ومن خلال السطور التالية في هذا المقال الذي سوف نقوم بعرضه على موقعنا الزهراء، سوف نوضح لكم التفاصيل كاملة حول هذا الطائر الذي يسمى أبو مركوب أو حذاء النيل الأبيض.

أبو مركوب

سوف نوضح لكم خلال هذه الفقرة بعض المعلومات الهامة عن طائر أبو مركوب ولماذا سمي طائر حذاء النيل الأبيض:

  • بعد البحث المتواصل تم التوصل إلى أن طائر أبو مركوب تعود سلالته إلى نهاية العصر الطباشيري وهذا يدل على أنه كان متواجدا قبل 140 مليون سنة.
  • تم تسمية طائر أبو مركوب بطائر حذاء النيل الأبيض وذلك نسبة إلى لونه الأبيض.
  • يتغذى طائر أبو مركوب على سمك السلور وهذا السمك يمثل حوالي 71% من نظام الغذاء لطائر أبو مركوب ويمكن لهذا الطائر أيضا أن يتغذى على الثعابين والتماسيح الصغيرة.

مواصفات طائر أبو مركوب

من خلال السطور التالية سوف نوضح لكم مواصفات طائر أبو مركوب بالتفاصيل تابعوا معنا:

يبلغ طول منقار طائر أبو مركوب حوالى 0.3 متر، أما بالنسبه لطول طائر أبو مركوب فيبلغ طوله حوالي 1.5 متر، ويتميز منقاره بأنه يحتل المركز الثالث من حيث أطول منقار للطيور في العالم.

  • يعتقد أن أبومركوب يساعد في تحسين عملية الهضم ويعزز من صحة الأمعاء،
  •  يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم.
  • يستخدم أحيانا في العلاجات الطبيعية لمشاكل البشرة مثل الأكزيما والطفح الجلدي.