الحق اشترى شعبة الذهب توجه نداء هام للمواطنين بشأن الأيام القادمة

شعبة الذهب توجه نداءا هام للمواطنين بشأن الأيام القادمة.. علق عمرو المغربي، عضو الشعبة العامة للمجوهرات والذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، على أسعار الذهب الحالية في السوق المصري، موضحًا أنها شهدت استقرارًا نسبيًا في الفترة الأخيرة.

خلال مداخلة هاتفية مع قناة “صدى البلد”، أشار المغربي إلى أن سعر الذهب عيار 21 بلغ اليوم 3320 جنيهًا مصريًا.

شعبة الذهب توجه نداء هام

شعبة الذهب توجه نداءا هام للمواطنين

كما أوضح عضو الشعبة العامة للمجوهرات والذهب أن هناك عدة عوامل تؤثر على أسعار الذهب محليًا، من أبرزها العرض والطلب في السوق المحلية، بالإضافة إلى أسعار المعدن الأصفر في البورصات العالمية، وتأثير سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي.

وفيما يتعلق بتوقعاته المستقبلية لأسعار الذهب، أشار المغربي إلى أن الذهب تاريخيًا يشهد ارتفاعًا مستمرًا على المدى الطويل، واعتبره استثمارًا آمنًا وملاذًا موثوقًا للأموال.

توقعات شعبة الذهب
توقعات شعبة الذهب

شعبة الذهب عن اسعار المعدن الاصفر

وتوقع المغربي أن تستمر أسعار الذهب في الارتفاع خلال السنوات القادمة، نظرًا لطبيعة هذا المعدن الثمين وقيمته الاستثمارية.وأشار إلى أن “الذهب يشهد دائمًا زيادة في قيمته، لذا يُعتبر ملاذًا آمنًا. حتى في حال تراجعه، فإنه يعود ليحقق ارتفاعات جديدة.”. نحن دائمًا نتوقع أن يكون هناك ارتفاع على مدار السنوات المقبلة”.

تصريحات شعبة الذهب
تصريحات شعبة الذهب

رئيس قسم السلع في أميركا عن إمكانية ارتفاع سعر الذهب

في هذا السياق، أشار أكاش دوشي، رئيس قسم السلع في أميركا الشمالية لدى Citi، إلى إمكانية ارتفاع سعر الذهب، الذي يتداول حاليًا عند 2026 دولارًا، بنسبة تصل إلى 50% في حال قررت البنوك المركزية زيادة مشترياتها من المعدن الأصفر بشكل كبير، أو في حالة حدوث ركود تضخمي، أو ركود عميق في الاقتصاد العالمي. وفقًا لتقرير نشرته CNBC، فإن ذلك يعني أن سعر جرام الذهب الحالي قد يتضاعف ليصل إلى أكثر من 6500 جنيه لعيار 21.