صدمة مش هتتوقعها.. ماذا يحدث للجسم عند اكل اللب السوري واللب السوبر معلومات مذهلة.. مش هتصدق!!

يعد اللب الأسمر والسوري، هما نوعان من أنواع المسليات المختلفة التي سنذكرها في تلك المقال، حيث أننا سنناقش عن أهمية تناول اللب وتأثيره على جسدك عند أكله، حيث يتم تناوله بكثرة في الرحلات والفسح وعند التحدث مع الأصدقاء، كما يتم تناوله بكثرة في مجموعة من  السلطات والمأكولات عند بعض الشعوب، لذلك يجب علينا أن نتعرف معا على هذه التسالي وما يمكن أن تسببه للجسم وما هو الحد المثالي لاكل هذا النوع من اللب، وما هي خطورته على الأمراض المزمنة والنساء الحوامل.

ماذا تفعل هذه التسالي في أجسادنا

تعتبر بذور عباد الشمس اللب الأسمر من البذور الغنية بالسعرات الحرارية، كما أنه في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي تناولها بكثرة إلى زيادة الوزن جدا،  فكل ١٠٠ جرام من لب عباد الشمس يشمل ٥٥٠ سعر حراري وقد يزيد هذا الرقم  في كل أنواع اللب والبذور.

 

من الأفضل أن يمتنع هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من أمراض أو اضطرابات داخل المعدة مثل الإسهال عن تناول اللب والمكسرات عموما لأنها ليست الخيار الأفضل في تلك الحالة، حيث  يشتمل اللب والمكسرات على ألياف نباتية طبيعية، وهي مميزة ومفيدة عند تناولها بكمية مناسبة، لذلك إذا تم تناولها بكثرة قد تسبب لك الإسهال ومشاكل كثيرة في المعدة والأمعاء.

فوائد اللب الأسمر

  • يعمل على تعزيز المناعة لدى الجسم كما أنه يقوي عضلة القلب، حيث أن تلك البذور غنية جدا بمضادات الأكسدة، لذاك تحمي من الأمراض السرطانية المتنوعة.
  • أيضا اللب السوبر واللب السوري يشمل وجود فيتامينات ومعادن تعمل على تقوية العضلات وزيادتها.