خبر بمليون جنيه .. بشرى سارة إضافة الطفل للتموين عند بلوغه 4 سنوات بقرار رسمي.. طالع التفاصيل

بالطبع يرغب عدد كبير جدا من المواطنين الموجودين في مصر أن يقوموا بإضافة المواليد على البطاقة التموينية من أجل الاستفادة بالسلع التموينية المدعمة التي تقدمها الحكومة للمواطنين، وفي هذا السياق قد أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك بعض الشروط لإضافة المواليد يجب أن يتم الالتزام بها وهذا للأسر والعائلات التي تم انضمامها خلال الشهر الجاري إلى برنامج تكافل وكرامة للدعم النقدي تابعونا لمزيد من التفاصيل.

شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين

هناك مجموعة من الشروط الواجب الالتزام بها والتي قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتحديدها لإضافة المواليد للمستفيدين والمقيدين في برنامج تكافل وكرامة كالتالي:

  • أولا لابد أن يكون أعمار الأطفال المواد إضافتهم على البطاقة التموينية الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة لا يقل عن أربع سنوات فيما أعلى.
  • ثانيا لابد أن يكونوا عدد الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية أقل من أربع أفراد كون ذلك الحد الأقصى في هذا الوقت الحالي.

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد

في سياق المتصلة أوضحت وزارة التموين بعض الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد متمثلة في صورة شهادة الميلاد للطفل المراد إضافته بالنسبة للأطفال وصور البطاقة للبالغين، بالإضافة إلى رقم الهاتف المحمول المسجل في وزارة التموين باسم رب الأسرة وأخيرا أصل من الاستعلام عن تكافل وكرامة مع مراعاة أن يكون مختوم من وحدة الشئون الاجتماعية المختصة بالمعاشات تكافل وكرامة.