يارتني كنت أعرف من زمان.. ضع هذا المكون السحري على الشاي الأخضر وشاهد ما يحدث لجسمك!

الشاي الأخضر واحدا من المشروبات المعروفة بأنها أكثر صحة، فهو يرتبط عادة بفوائد صحية كبيرة وقدرته على تحفيز الجهاز الهضمي، وترتفع فائدته بشكل أكبر، إذا ما تم تناوله صباحا قبل أي شيء آخر، فضلا على ذلك يعد من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، كما أثبتت الدراسات أن إضافة الفلفل الأسود إلى الشاي الأخضر قد يزيد من هذه الفوائد، وذلك بفضل الخصائص الفريدة للبيبيرين، المركب النشط في الفلفل الأسود.

الشاي الأخضر
من مطبخك.. أضف هذا المكون السحرى للشاى الأخضر لتحقيق أقصى فائدة

فوائد الشاى الأخضر

يقدم الشاي الأخضر فوائد صحية مذهلة، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة، وخاصة الكاتيكين، والتي تُعرف بدورها في مكافحة الجذور الحرة وتقليل الالتهابات، كما يساعد في تقليل فرصة الإصابة بأمراض القلب وغيرها، فضلا على ذلك يعرف الشاي الأخضر بقدرته الفعالة في إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم عند تناوله في أوقات محددة على مدار اليوم، دون تجاوز الكمية المسموحة منه، إلى جانب ذلك يدعم وظائف المخ وتوفير حالة من الهدوء واليقظة، وذلك بفضل احتوائه على الكافيين والأحماض الأمينية مثل إل-ثيانين.

الفلفل الأسود

يطلق غالبا على الفلفل الأسود، باسم “ملك التوابل”، حيث يحتوي على البيبيرين، وهو المسئول عن نكهته اللاذعة وفوائده الصحية العديدة، والمعروف بقدرته على تحسين الهضم، وتعزيز التمثيل الغذائي، وتعزيز التوافر البيولوجي للعديد من العناصر الغذائية، مما يسهل على الجسم امتصاصها والاستفادة منها.

فوائد دمج الفلفل الأسود مع الشاي الأخضر

  • من أهم فوائد إضافة الفلفل الأسود إلى الشاي الأخضر هي تعزيز امتصاص العناصر الغذائية، وذلك نظرا لكمية البيبيرين الموجودة في الفلفل الأسود حيث يستطيع الجسم امتصاص المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر والاستفادة منها بشكل أكثر فعالية.
  • يساعد الشاي الأخضر على فقدان الوزن نظرًا لقدرته على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون، وذلك بفضل احتوائه على مادة الكافيين والكاتيكين المسؤولة عن تحفيز عملية توليد الحرارة، وهي العملية التي يولد بها الجسم الحرارة ويحرق السعرات الحرارية، فإن إضافة الفلفل الأسود إلى الشاي الأخضر يعزز هذا التأثير بشكل أكبر.
  • ويمكن أن يساعد إضافة الفلفل الأسود إلى الشاي الأخضر في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات وعسر الهضم، لأن الفلفل الأسود يعرف بفوائده الهضمية، فهو يحفز إنتاج الإنزيمات الهضمية، التي تساعد في تكسير الطعام وامتصاص العناصر الغذائية.
  • كل من الشاي الأخضر والفلفل الأسود غنيان بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي وتقليل الالتهاب، حيث يعمل الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر والبيبيرين الموجود في الفلفل الأسود معًا لتوفير دفعة قوية من مضادات الأكسدة.