مش هتلمحيه في بيتك تاني «نهائي».. فكرة خارج الصندوق للقضاء علي وجود النمل في المنزل ومنع دخوله ابدأ بدون أي مبيد ومش هتكلفك حاجة .. جربي بنفسك

وجود النمل في المنزل مشكلة يواجهها الكثير من الناس وخصوصاً في فصل الصيف، حيث يشتهر الصيف بوجود الكثير من الحشرات، لذلك يتم البحث كثيراً هذه الأيام عن طرق صحية لإبادة والقضاء على النمل نهائيا، حيث أنه إذا وجد نمل في المنزل فذلك دليل على وجود مستعمرات في المنزل مليئة بالنمل، ويوجد العديد والكثير من الطرق الصحية للقضاء عليه بكل سهولة، هذه الطرق تعتمد على نشر بعض الروائح في المنزل التي تتداخل مع رائحة فيرمون النمل، وإليكم كافة التفاصيل عن هذا الموضوع خلال مقالنا هذا.

أفضل الطرق المضمونة للقضاء على النمل نهائيا

يوجد العديد من الوصفات المستخدمة والمجربة بمواد من المنزل تعمل على القضاء على النمل ومستعمراته، وذلك من خلال المداومة عليها لكي تحصلون على أفضل النتائج ويتم بالفعل التخلص من النمل،  كافة الطرق سوف نذكرها خلال السطور القادمة.

وصفات القضاء على النمل

  • استخدام المنظفات السائلة:

يمكن استخدام بعض من منظف الزجاج، وخلطه مع بعض من صابون غسيل الاطباق، ويتم وضعهم في بخاخ ويرش في الأماكن التي يوجد بها نمل.

  • النعناع:

النعناع له رائحة نفاذة جدا كما معروف، لذلك هو فعال جداً في طرد الحشرات من المنزل بكل سهولة، ويطرد الكثير من الحشرات، ويستخدم بشكل كبير لطرد البعوض والنمل، ويستخدم عن طريق خلط 25 نقطة من زيت النعناع العطري مع نصف لتر من الماء ويخلط جيداً مع بعضهم، ويرش في أماكن تواجد النمل، ويرش على الأبواب والألواح وجميع النوافذ في المنزل.

  • الخل الأبيض:

الخل الأبيض يعمل على قتل النمل بشكل نهائي ومنع دخوله إلى المنزل، ويمكنكم استخدامه بخلط كمية من الخل الأبيض وكمية مثلها تماما من الماء، ويتم مسح الأرضيات به وجميع الأسطح ويمكنكم رشه على الخائط وأي مكان يتواجد فيه النمل.

  • الفلفل الاسود:

يمكن استخدام الفلفل الاسود فرائحته المزعجة تعمل على طرد النمل من المنزل، ويمكنكم رشه خلف الأبواب والألواح الخشب وخلف الأجهزة الكهربائية.