«أفضل فاكهة لمرضى السكري».. تقفز بهرمون الأنسولين وتخفض نسبة السكر في الدم بشكل حير الطب!!

تعرف على افضل فاكهة لمرض السكري حيث لإدارة مرض السكري، يعد النظام الغذائي أحد الأسس المهمة للعلاج، حيث تلعب بعض الفواكه دوراً في تنظيم مستويات السكر في الدم وخفض ضغط الدم. من أبرز هذه الفواكه الكيوي، الذي يعتبر من الأفضل في هذا المجال. فهو يساعد في خفض مستويات السكر عن طريق تحسين قدرة الخلايا على استخدام الجلوكوز وإنتاج الطاقة، كما يقلل من ضغط الدم ويعمل على تليين الأوعية الدموية، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على أفضل فاكهة لمرضى السكري

أفضل فاكهة لمرضى السكري .. تقفز بهرمون الأنسولين وتخفض نسبة السكر في الدم بشكل حير الطب

يحتوي الكيوي على نسبة عالية من الألياف التي تسهم في تحسين عملية الهضم، وتجديد خلايا الكبد، وزيادة إفراز الصفراء. كما يتفوق فيتامين C في الكيوي على ما يحتويه البرتقال والجوافة، مما يساعد في تعزيز الجهاز التنفسي ومكافحة البرد، بالإضافة إلى ذلك، يوفر الكيوي مضادات الأكسدة التي تقوي الجهاز المناعي وتدعم القلب.

أما التفاح، فيحتوي قشوره على ألياف تساعد في حرق الجلوكوز. الجريب فروت، بفضل احتوائه على الماء والنارينجين، يعزز من فعالية الأنسولين، الفراولة منخفضة السكر وتحتوي على ألياف، بينما التوت يساعد في خفض ضغط الدم بفضل الأنثوسيانين. الموز غني بالبوتاسيوم المفيد للقلب، والبطيخ، بما يحتويه من السيترولين، يساهم في تقليل ضغط الدم.