من النهارده مش هيضحك عليك تاني.. الفرق بين عسل النحل الأصلي والمغشوش بطريقة فعالة 100%

يتمتع العسل بالعديد من الخصائص المفيدة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والإنزيمات والمعادن، بفضل تربية النحل نحصل على هذا المنتج القيم الذي يستخدم كمحلي ويضاف إلى الكثير من الوصفات، ومع ذلك، يمكن أن نعتقد أحيانًا أننا نشتري عسل نحل نقيًا بينما في الحقيقة نحن نحضر إلى المنزل عسلًا مغشوشًا، وعادة ما يتم خلط المغشوش أو تخفيفه بمكونات مثل شراب السكر أو الماء لتقليل التكاليف وزيادة كمية المنتج، وكيف نتعرف على العسل الصافي عن المغشوش؟ سنتعرف في هذا المقال على طريقة تمييز العسل النحل النقي عن العسل المغشوش، سواء في المتجر قبل الشراء أو عند توفره في المنزل.

كيف يمكن معرفة ما إذا كان العسل نقياً أم مغشوشاً؟

وبحسب تقرير صادر عن البرلمان الأوروبي، فإن العسل هو ثالث أكثر المنتجات المغشوشة في العالم للتسويق التجاري، ووفقا للأبحاث فإن 20% من واردات العسل لا تلبي معايير الجودة الأوروبية، لهذا السبب، غالبًا ما يتم الخلط بين العسل الذي يتم جمعه مباشرة من الخلية وتعبئته وتعبئته مباشرة والعسل الذي خضع لعملية الغش.

تعرف على العسل الصافي قبل شرائه

اللون

قد يختلف لون العسل النقي حسب زهرة النبات الذي يجمع منه النحل الرحيق، كما يمكن أن تتراوح من درجة خفيفة إلى البني.

النَسِيج

وفي العادة ما يكون العسل النقي سميكًا وناعمًا وأقل سيلانًا من العسل المغشوش.

التبلور

يتميز العسل النقي بملمس بلوري أو محبب بسبب تكوين بلورات سكرية صغيرة بالإضافة إلى شوائب طبيعية أخرى في قرص العسل، مثل حبوب اللقاح أو شمع العسل.

تاريخ الصلاحية

بالرغم من أنه يوصى باستهلاك العسل خلال عامين من التعبئة، إلا أن العسل النقي ليس له تاريخ انتهاء الصلاحية، وفي حالة إذا وجدت منتجًا يدعي أنه عسل ولكن له تاريخ انتهاء صلاحية، فمن المحتمل أنه عسل مغشوش.