“ضاع عمرك وأنت متعرفش”.. مش هيتضحك عليك بعد كده.. تعرف على الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش وطريقة حفظ زيت الزيتون لعشر سنين قدام..!!!

يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم في تحضير العديد من الأكلات اللذيذة والذي يحتوي على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية والتي لايمكنك الاستغناء عنها في تحضير العيد من الوجبات للحصول على أفضل مذاق وفائدة وطعم وأيضًا توجد العديد من الخصائص العلاجية لهذا الزيت والوصفات الطبيعية لحل مشاكل البشرة والشعر ويمكنك التعرف على الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش من خلال استكمال هذا المقال.

الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والزيت المغشوش

يحتوي زيت الزيتون على العيد من الفوائد والقيم الغذائية للجسم والتي تجعله من أفضل الاختيارات في علاج الشعر ومشاكل البشرة وهذا العديد من المميزات التي يمكنك من خلالها التفرقة بين أنواع الزيوت ومنها التالي:

  1. أولا الرائحة: يمتلك زيت الزيتون الأصلي على العديد من المميزات ومن أبرزها رائحة قوية يمكنك من خلالها التعرف عليه.
  2. لون زيت الزيتون: يكون لون زيت الزيتون الأصلي مائل إلى اللون الأخضر وهذا من خلال عصره بشكل جيد.
  3. الضوء: في حالة قيام زجاجة زيت الزيتون بتعريضها بصورة مباشرة للضوء للتعرف على هل الزيت مغشوش أم أصلي فإذا ظهر باللون الأخضر فهو أصلي وإذا كان مائل للون الأصفر.
  4. المزاق والطعم: تمتاز بمذاق لذيذ يستمر لفترة طويلة من الوقت.
  5. اللزوجة: يعتبر زيت الزيتون يحتوي على قيمة غذائية عالية ولزوجة كبيرة.

طريقة حفظ زيت الزيتون بصورة صحيحة

  • يمكنك الحفاظ بزيت الزيتون الأصلي لمدة طويلة دون أن يفسد ويبقي صحي ومفيد للجسم ولتحضير العديد من الأطعمة والوجبات، وهذا يتم بحفظ زيت الزيتون لمدة عام كامل في زجاجة زجاج ويتم الاحتفاظ بها بعيدا عن درجات الحرارة العالية وأشعة الشمس حتي لا يفسد بصورة سريعة.